دردشة صيفية مع: عبد الحفيظ الشركي

بعيدا عن حرارة الصيف ولهيب السياسة، وفي منزلة بين المنزلتين، وفي ظل ظليل، ارتأت طنجة نيوز أن تقرب زوارها وقراءها الأوفياء من الفاعلين –بكل أطيافهم- بعروس الشمال، بحوارات “خــّـــفافية” تكشف الجانب الإنساني لهؤلاء، وتظهر أنهم أيضا مثلنا يأكلون الطعام
بعيدا عن حرارة الصيف ولهيب السياسة، وفي منزلة بين المنزلتين، وفي ظل ظليل، ارتأت طنجة نيوز أن تقرب زوارها وقراءها الأوفياء من الفاعلين –بكل أطيافهم- بعروس الشمال،

بحوارات “خــّـــفافية” تكشف الجانب الإنساني لهؤلاء، وتظهر أنهم أيضا مثلنا يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق. يتابعون مباريات كرة القدم، ويلقون النكات ويضحكون منها.. ببساطة، سننزع عنهم ربطات العنق والمعاطف الثقيلة الرسمية، ونستبدلها بقميص خفيف وسروال رياضي، لعلنا ” نبـــرد” عليهم وعلى قرائنا في هذه الأجواء الساخنة.

من هو عبد الحفيظ الشركي؟
عبد الحفيظ الشركي، من مواليد 1966 بطنجة، نائب عمدة مدينة طنجة، وكذا نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لولاية طنجة. رئيس عدة جمعيات مهنية و تجارية، وأخرى ثقافية وفنية، ومسير شركات.

السياسة في طنجة، كيف تبدو لك؟
السياسة في طنجة متقلبة وليس لأي حزب سياسي الأغلبية في جميع الفترات التشريعية، وهي تعيش للأسف صراعات متكررة على منصب العمدة ورؤساء المقاطعات.
يعاب عليها أيضا تحكم لوبيات سياسية في المشهد تقوم بعرقلة السير العادي للجماعات والمقاطعات.
من جانب آخر، هناك عزوف كبير للسكان عن المشهد السياسي وبالتالي عن العملية الانتخابية، وهذا راجع طبعا إلى غياب دور الأحزاب السياسية في تأطير الشباب.

أي نوع من الرياضة يزاول الشركي؟
المشي والسباحة.

من يشجع الشركي؟ البارصا أو الريال؟
الريال.

كلمة الشركي تحيل على ظاهرة مناخية شهيرة في طنجة، فهل عبد الحفيظ متقلب المزاج كظاهرة الشرقي؟
عبد الحفيظ الشركي رجل رزين و هادئ يؤمن بالحوار ولا شيء غير الحوار.

ماهي وجهتك في عطلة الصيف؟
الصحراء.

آخر نكتة سمعتها وأضحكتك؟
أحولكم على برنامج “كوميديا” لتختاروا واحدة منها.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...