طنجة: الحكم على شخصين اعتديا على مسؤول أمني بخمسة أشهر حبسا نافذا

قضت هيئة المحكمة بابتدائية طنجة، أمس الثلاثاء، على شخصين بخمسة أشهر حبسا نافذا بعد إدانتهما بتهم تتعلق بالعصيان والتجمهر بدون رخصة والاعتداء على موظف عمومي.
قضت هيئة المحكمة بابتدائية طنجة، أمس الثلاثاء، على شخصين بخمسة أشهر حبسا نافذا بعد إدانتهما بتهم تتعلق بالعصيان والتجمهر بدون رخصة والاعتداء على موظف عمومي.

وكان المتهمان قد اعتقلا على خلفية إقدام مجموعة من الأفراد يوم الأحد 15 ماي الماضي على احتلال الطريق العام ورشق قوات الأمن بالحجارة, ما أدى إلى إصابة مسؤول أمني بجرح بليغ.

وكان والي أمن طنجة، محمد أوهاشي، قد أصيبة بإصابة في الرأس، وُصِفت بالخطيرة، عندما كانت قوات الأمن تُفرّق تجمعا لأزيد من 200 شخص كانوا يعتزمون السفر نحو «معتقل تمارة» للاحتجاج والمطالبة بإغلاقه.

وحاولت عناصر الأمن تفريق هذه التظاهرة باستعمال القوة، قبل أن تُواجَه بالحجارة، مما أدى إلى وقوع توترات بين عناصر الأمن والمحتجين، أسفرت عن إصابة والي الأمن، بينما تم تفريق المتظاهرين.

وقالت مصادر أمنية إن والي الأمن قام بدفع أحد الأشخاص، غير أنه سقط أرضا خلال عملية الدفع، وعند قيامه، أصابته حجارة في جبهته، ونُقل على وجه السرعة، على متن سيارات للأمن، إلى مصحة خاصة. حيث قالت مصادر طبية إن إصابة والي الأمن استدعت تدخل طبيب جراح، على اعتبار أن جرحه كان غائرا وإنه أصيب بغيبوبة لحظة إصابته.

وقد نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد الناصري، أن يكون بمدينة تمارة أي مكان للتعذيب، وقال ضمن تصريح صحفي إن “الأمر يتعلق بالمقر الإداري للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “.. مردفا: “إننا نشتغل بما يلزم من الشفافية المطلقة حتى ينكشف للجميع أن الأمر يتعلق فعلا بمقر إداري لإدارة مراقبة التراب الوطني ولا يتعلق الأمر إطلاقا بمكان للتعذيب”.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...