طنجة: نادي اليونسكو يستضيف سفير دولة قطر بالمغرب

استضاف (نادي اليونسكو ) بطنجة, مساء أمس الخميس, سفير دولة قطر المعتمد بالرباط صقر بن مبارك المنصوري وذلك في إطار أنشطة النادي للتعريف بعلاقات التعاون بين المغرب ومجموعة من البلدان
استضاف نادي اليونسكو بطنجة, مساء أمس الخميس, سفير دولة قطر المعتمد بالرباط صقر بن مبارك المنصوري وذلك في إطار أنشطة النادي للتعريف بعلاقات التعاون بين المغرب ومجموعة من البلدان,

وتضمن برنامج اللقاء افتتاح معرض ثقافي قطري تعرض فيه مجموعة من الكتب التعريفية بدولة قطر ومؤهلاتها الطبيعية والاقتصادية والبشرية, بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تؤرخ لأحداث مهمة في تاريخ هذا القطر العربي.

وأكد صقر بن مبارك المنصوري, في كلمة بالمناسبة, على أهمية العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة, وتطابق وجهتي نظرهما بخصوص مجموعة من القضايا الكبرى في المحافل الدولية.

وأشار إلى أوجه التعاون بين الدوحة والرباط على المستويات الاقتصادية والثقافية والفكرية, خصوصا ما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية الكبرى (البنيات السياحية والفوسفاط) وتبادل البعثات الثقافية والحضور المتميز للمغرب في احتفاليات قطر عاصمة الثقافة العربية سنة 2010.

وتطرق المنصوري إلى التطور الذي شهده بلده خلال السنوات الأخيرة على المستويات السياسية عبر إقرار دستور جديد وتوسيع هامش مشاركة المرأة والاهتمام بالتنمية البشرية, بالإضافة إلى التوجهات الكبرى للاقتصاد القطري بعد اعتماد منطق الاقتصاد الحر.

ومن جهته أعرب عمدة طنجة فؤاد العماري عن أمله في أن يتعزز حضور رجال الأعمال القطريين بالمدينة التي تتوفر على مؤهلات مهمة, مشيرا في هذا الصدد إلى المشروع السياحي “هوارة” على الساحل الأطلسي لطنجة, والذي تشرف على تطويره شركة “الديار” القطرية.

وأكد رئيس (نادي اليونسكو) بطنجة ورئيس جامعة عبد المالك السعدي حذيفة أمزيان أن هذا اللقاء يأتي في سياق برنامج “اكتشاف العالم” الذي يشرف عليه النادي ويسعى إلى التعريف بالبلدان الصديقة للمغرب عبر استقبال سفرائها المعتمدين بالرباط.

وأبرز أن (نادي اليونسكو) يسعى إلى فتح جسور جديدة للتواصل بين المغرب وبقية شعوب العالم عبر تنظيم تظاهرات مرتبطة بالثقافة والتربية والعلوم والتعريف ببرامج اليونسكو داخل وخارج المغرب.

و,م,ع


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...