إعلانات

اختتام النسخة العشرين لرالي المغرب بفوز الجنوب الأفريقي جينيل ديفليي وتألق للمغربية سعاد مقتدري

اختتمت فعاليات النسخة العشرين من رالي المغرب بمرحلة خامسة والأخيرة، انطلقت من أفوس باقليم الراشدية إلى منطقة رأس الماء بافران. و تميزت هاته المرحلة بمسالك جبلية وعرة و بمنافسة حامية بين سائق سيارة تيوتا هيليكس، الجنوب الأفريقي جينيل ديفليي و الإسباني كارلوس ساينز.

إعلانات

‎وبالرغم من أنّ ساينز استطاع تقريب الفارق مع ديفليي في الأجزاء الأخيرة من المرحلة، إلّا أنّ عطل ميكانيكي اصاب سيارته ميني و بخر كل آماله في الفوز، في الكيلومترات الأخيرة عن خطّ النهاية بافران. ليتمكن بذلك جنييل ديفليي من البقاء في صدارة الترتيب العام و الفوز بلقب رالي المغرب للمرة الرابعة في تاريخه.

إعلانات

‎في المقابل حل كارلوس ساينز في المركز الثاني للترتيب العام و تبعه البولندي جاكوب كوبا بعد إقصاء الفرنسي سيرادوري من طرف لجنة التحكيم.أما الفرنسي ستيفان بيترهانسل فقد حل في المركز الخامس من الترتيب العام لرالي، متقدما عن السعودي يزيد الراجحي و محققا بذلك الفوز بكأس العالم للراليات الصحراوية 2019، الذي كان يتنافس عليه مع القطري ناصر العطية.

‎بخصوص المشاركة المغربية، ففد تمكن الفريق المغربي المكون من سعاد مقتدري و ملاحتها فردوس فنان من إنهاء السباق في المركز الخامس من الترتيب العام لفئة Open، علما أنهما كونا الفريق النسوي الوحيد في الرالي.

إعلانات

‎و في فئة الدراجات ففاز بهاته النسخة من رالي المغرب، الأمريكي أندرو شورت على متن دراجة هوسكفارنا فاكتوري ريسينغ، تلاه زميله في الفريق التشيلي بابلو كينتانيا. و حل في المركز الثالث الإسباني جوان بريدا على متن دراجة هوندا.

‎اما في فئة الشاحنات فقد فاز التشيكي فالتر على متن شاحنة ايفيكو. وحل ثانيا مواطنه الشاب مرتين ماجيك على متن ايفيكو كذلك.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...