إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية اليوم الثلاثاء

شكل بيان وزارة الصحة على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا بالجزائر، واتفاقية الشراكة بين المغرب والبنك الدولي، وتصميم منصة برمجية مفتوحة المصدر من أجل وضع السجل الوطني للسكان أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترونية اليوم الثلاثاء.

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل بيان وزارة الصحة على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا بالجزائر، واتفاقية الشراكة بين المغرب والبنك الدولي، وتصميم منصة برمجية مفتوحة المصدر من أجل وضع السجل الوطني للسكان أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترونية اليوم الثلاثاء.

إعلان

وهكذا، تطرق موقعا “الأيام24″ و”ميديا24.كوم” لبيان وزارة الصحة على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا بالجزائر، حيث أكدت الوزارة عدم تسجيل أي حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، مبرزة أنها اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب.

إعلان

وأوضح الموقعان، نقلا عن بلاغ الوزارة، أن المغرب لم يسجل أي حالة وبائية لداء الكوليرا بالمغرب منذ سنة 1997، وذلك بفضل البرنامج الوطني لمحاربة الأمراض المتنقلة عبر الماء وكذا التقدم الهام الذي حققه المغرب في مجالي التزويد بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

على صعيد آخر، ذكر موقع “بانورابوسط” أن وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون أكد أمس الاثنين بالرباط، في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع نائب رئيس البنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، أن برنامج الشراكة بين المغرب والبنك الدولي للفترة 2019-2023 سيعطي الأولوية للشباب والتشغيل، وذلك وفقا للتوجيهات التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه الأخير.

إعلان

من جهته، اهتم موقع”هيسبريس” بتوقيع وزارة الداخلية والمعهد الدولي لتكنولوجيات المعلومات ببنغالور بالهند أمس الاثنين بالرباط لمذكرة تفاهم من أجل وضع تصميم منصة برمجية مفتوحة المصدر مسماة (موسيب) ستشكل النواة المعلوماتية لوضع السجل الوطني للسكان الذي يتم إعداده من قبل الحكومة المغربية.

وتوقف موقع “لو360.ما”، من جانبه، عند الاختلالات التي يعرفها تدبير آليات إنتاج السكن الاجتماعي، التي سلط المجلس الأعلى للحسابات الضوء عليها في تقريره السنوي برسم سنتي 2016 و2017 الذي ن شر مؤخرا.

وأوضح الموقع أن التقرير تطرق إلى عدم توافق الأهداف مع طبيعة الاحتياجات والاعتماد غير الملائم للحوافز الضريبية.

في السياق ذاته، ذكر موقع “الأول.كوم”، أن الدولة كانت قد أعطت الانطلاقة لإنتاج السكن بقيمة 140 ألف درهم و250 ألف درهم، تباعا، سنتي 2008 و2010 ، وحددت كأهداف، بهذا الخصوص، إنتاج 130 ألف وحدة سكنية خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و2012 بالنسبة لصنف السكن بقيمة 140 ألف درهم، و300 ألف وحدة في أفق سنة 2020 بالنسبة لصنف السكن بقيمة 250 ألف درهم، وفق تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

من جانبه، تطرق موقع “كويد.ما” لتعزيز التعاون الاقتصادي المغربي-الكوري الذي شكل محور مباحثات أجراها، أمس الاثنين بالرباط، رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي مع نائب رئيس الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية السيد لي جو يونغ، الذي يزور حاليا المملكة على رأس وفد برلماني هام.

من جهته، تناول موقع “تيليكسبريس” انطلاق أولى رحلات عودة الحجاج المغاربة من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن بعد أدائهم مناسك الحج للعام 1439 هـ، مضيفا، نقلا عن بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أن رحلتان للشركة أقلعتا أمس الاثنين من مطار عبد العزيز الدولي بجدة، الأولى على الساعة العاشرة صباحا (ت. غ) وعلى متنها 462 حاجا متجهة إلى مدينتي وجدة وطنجة، فيما انطلقت الثانية على الساعة الحادية عشر و56 دقيقة، وتقل 224 حاجا إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وفي الخبر الثقافي، ذكر موقع “الهافينغتون بوسط” أن مدينة مراكش ستحتضن الدورة الثالثة من مهرجان الموسيقى الالكترونية وذلك من 30 غشت وإلى غاية 3 شتنبر بمشاركة أزيد من 70 فنانا.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...