الحريق الغابوي بالجزيرة الخضراء يأتي على 140 هكتارا

أتى الحريق الذي اندلع أول أمس الخميس في إحدى المناطق الغابوية بمدينة الجزيرة الخضراء (جنوب الأندلس) على 140 هكتارا، وذلك وفق حصيلة أولية.

أتى الحريق الذي اندلع أول أمس الخميس في إحدى المناطق الغابوية بمدينة الجزيرة الخضراء (جنوب الأندلس) على 140 هكتارا، وذلك وفق حصيلة أولية.

وأعلن مصدر من جهاز مكافحة الحرائق الغابوية بإقليم الأندلس، أن الحريق الذي شب منذ يومين في منطقة أرويو دي لامييل وتطلب تدخل إحدى وعشرين طائرة للإطفاء، بينها طائرات شحن كبيرة للمياه، وأربع شاحنات مضخة للمياه ومائتي إطفائي، تم التحكم فيه مساء أمس السبت بعد أن أتى على 140 هكتارا من الأدغال وبضع مساحات من الفلين.

وأوضح أن حصيلة الأضرار المعلن عنها ليست نهائية، لكون المنطقة التي اندلعت فيها النيران ذات غطاء نباتي كثيف وتضاريس صخرية صعبة تصل منحدراتها إلى 60 في المائة، وهو ما جعل عملية إخماد النيران والتحكم فيها في وقت وجيز أمرا مستعصيا.

وأشار ذات المصدر، إلى أن إطفاء هذا الحريق الذي قد تعود “أسبابه للإهمال أو فعل متعمد”، تطلب أيضا تدخل فرق طبية وأمنية وبيئية ووحدة من الأرصاد الجوية، فضلا عن الاستعانة بتجهيزات من مراكز للإطفاء بأقاليم أخرى بينها مدريد.

وكان عمدة الجزيرة الخضراء، إغناسيو الأندلسي، عقد أمس الجمعة، اجتماعا خصص لتتبع وضعية الحرائق، التي لم تنفع الترسانة الأولية من التجهيزات في السيطرة عليها، ودراسة السبل القمينة بالتحكم فيها خلال نفس اليوم.

كما أعربت حكومة جبل طارق لعمدة المدينة عن استعدادها لمساعدة السلطات المحلية في الجزيرة الخضراء لإخماد هذا الحريق.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...