تركيا.. سحب ترخيص منجم ذهب حوصر فيه تسعة عمال بعد انهياره

أعلنت وزارة البيئة التركية، اليوم السبت، سحب التصريح البيئي لمنجم ذهب في مدينة أرزينجان (شرق)، إثر انهياره الثلاثاء الماضي ومحاصرة تسعة عمال داخله.

وذكر بيان للوزارة، تناقلته وسائل الإعلام المحلية، “نظرا لغياب شروط المنح، تم إلغاء التصريح البيئي للمنجم الذي تعرض لانزلاق تربة في 13 فبراير الجاري قرب منطقة إيليتش في ولاية أرزينجان”.

من جانبه، قال وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بيرقدار، في وقت سابق من اليوم، إن فرق البحث اكتشفت مواقع العمال التسعة المفقودين الذين حوصروا في منجم الذهب، ويعتقد أن ستة منهم في مكان مختلف عن الثلاثة الباقين.

وأضاف في تصريح صحفي “لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة رغم كل التحديات التي تواجهها فرق البحث”.

وأكد أن “الاختبارات تجرى بانتظام على مصادر المياه والتربة بسبب استخدام السيانيد في مرحلة الاستخراج المنجمي”، مشيرا إلى أنه “حتى الآن لم تواجه الفرق أي نتائج من شأنها أن تهدد الصحة العامة”.

وأشار الوزير أيضا إلى أنه حتى 16 فبراير، تمت إحالة ثمانية أفراد محتجزين على خلفية الحادث إلى القضاء، بما في ذلك مسؤول تنفيذي أجنبي بشركة التعدين.

وكانت السلطات التركية قد أكدت أن التقارير الإعلامية التي أفادت بانجراف كميات مهمة من مخلفات المنجم السامة صوب نهر الفرات، “لا أساس لها من الصحة”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...