نجاح الدورة الأولى من مهرجان “ولاد المدينة” بالعرائش

حققت الدورة الأولى من مهرجان « ولاد المدينة » نجاحا مبهرا، والذي نظمته جمعية قطار المستقبل بالعرائش رفقة شركائها وهم على التوالي: مؤسسة قطار المستقبل بالسويد، المعهد السويدي، المركز الإقليمي للثقافة بالعرائش، جمعية الفصول الأربعة، تحت شعار « العرائش ملتقى الإبداع »، وذلك أيام 08، 09، 10 غشت 2023 بالمركب الثقافي ليكسوس (باب البحر).

وحسب بلاغ صحفي، فإن مصاريف ميزانية الدورة الأولى للمهرجان ناهزت قيمتها 67.250 درها تم توزيعها من أجل سداد تعويضات الفنانين والفرق المشاركة، مصاريف توظيب الصوتيات والتصوير والطبع، كراء حاجيات وآلات موسيقية.. بينما تشكلت المداخيل من مبلغ 15.250 درهما كمساهمات لبعض المواطنين والخواص، ومبلغ 52.000 درهما تم تخصيصه من ميزانية جمعية قطار المستقبل بالعرائش.

وفي انتظار تنظيم النسخة الثانية من مهرجان ولاد المدينة خلال السنة المقبلة، تهيب جمعية قطار المستقبل بجميع بنات وأبناء مدينة العرائش الذين يشتغلون في مختلف المجالات الفنية (الموسيقى، المسرح، الشعر، الفن التشكيلي …) وتحثهم على العمل والاجتهاد والتحضير الفني والإبداعي، حتى يكونوا ضمن المشاركين في الدورة المقبلة، وحتى يتمكن المهرجان من استضافة كل المواهب الفنية المحلية دون تمييز وفق الأجندة الزمنية التي ستعدها اللجنة المشرفة بتعاون مع شركائها.

وللإشارة، فإن الجهة المنظمة تتقدم بالشكر الجزيل إلى ساكنة مدينة العرائش وزوارها الذين حجوا بأعداد غفيرة تجاوزت المتوقع، لحضور حفلات المهرجان وقاموا بدعم هذه المبادرة، وأبانوا عن محبة صادقة وتجاوب كبير مع المنظمين والفنانين والمجموعات الموسيقية المشاركة؛ وإلى كل من شارك في حفلات هذا المهرجان، تقديما ومشاركة فنية وتنظيمية، ودعما ماليا ولوجيستيكيا، ونعتبر كل هؤلاء، أهم الدعامات الراسخة التي ساهمت في إنجاح هذا المهرجان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...