الانتخابات المغربية وشباب المهجر بين المشاركة واللامبالاة – فيديو

“هذه الانتخابات لا تهمني لأني اعيش واتابع دراستي في هولندا” هذا ما تراه الشابة المغربية هاجر المتطوعة في مركز أرغان للشباب المغاربة في هولندا. تتباين الآراء في الأوساط الشبابية المغربية في هولندا حول جدوى وأهمية الانتخابات المغربية المقبلة التي ستجرى
“هذه الانتخابات لا تهمني لأني اعيش واتابع دراستي في هولندا” هذا ما تراه الشابة المغربية هاجر المتطوعة في مركز أرغان للشباب المغاربة في هولندا. تتباين الآراء في الأوساط الشبابية المغربية في هولندا حول جدوى وأهمية الانتخابات المغربية المقبلة التي ستجرى في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.

يشكل مغاربة المهجر 10-15% من السكان. وعلى عكس المصريين والتونسيين المقيمين في الخارج إلا أن مغاربة المهجر لن يتمكنوا من التصويت في الانتخابات المغربية.

اطلقت إذاعة هولندا العالمية بالتعاون مع الجامعة الحرة بأمستردام بوصلة للناخب المغربي. تطرح البوصلة ثلاثين سؤالا استخلصت من البرامج السياسية للأحزاب المشاركة في الانتخابات. وتبين البوصلة الجهة السياسية الأقرب للمستخدم بناءا على أجوبته. كاميرا إذاعة هولندا العالمية زارت المركز الشبابي بأمستردام للإجابة على بعض طروحات بوصلة الناخب المغربي.

الفيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...