تطوان .. 18 لائحة تتنافس من أجل الظفر بخمسة مقاعد

يتنافس 90 مرشحا ينتمون إلى 18 لائحة انتخابية للظفر بالمقاعد البرلمانية الخمسة المخصصة لإقليم تطوان, برسم الانتخابات التشريعية المقررة في 25 نونبر.
يتنافس 90 مرشحا ينتمون إلى 18 لائحة انتخابية للظفر بالمقاعد البرلمانية الخمسة المخصصة لإقليم تطوان, برسم الانتخابات التشريعية المقررة في 25 نونبر.

ويتصدر لوائح الأحزاب السياسية المتنافسة بهذا الإقليم كل من محمد العربي أحنين عن حزب التقدم والاشتراكية, وعبد الواحد طريبق عن جبهة القوى الديموقراطية, ومحمد إدعمر عن العدالة والتنمية, والمختار الخلادي عن حزب الأمل, وخالد بنعمي الوهابي عن حزب الوحدة والديموقراطية, ومصطفى بنحمو عن حزب الحرية والعدالة الاجتماعية, وعبد الرشيد عينوز عن حزب العهد الديموقراطي, والعياشي احميمود عن الاتحاد الدستوري, ومحمد بياض عن حزب الاستقلال. طنجة نيوز

كما يتصدر لوائح باقي الهيئات السياسية المتنافسة كل من محمد قرقاب عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي, ومحمد الميلاحي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, ورشيد الطالبي العلمي عن التجمع الوطني للأحرار, ومحمد عبدون عن الحزب العمالي, ومنير جبيلي عن الحزب الاشتراكي, وعبد السلام البياري عن حزب الأصالة والمعاصرة, وأزعري محمد عن حزب التجديد والإنصاف, ورشيد حاجي عن اليسار الأخضر, ومحمد أحجام عن الحركة الشعبية. طنجة نيوز

ويضم إقليم تطوان دائرة انتخابية واحدة ويبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية به 211 ألف و202 ناخب, من بينهم 142 ألف و901 بتطوان, في حين يتوزع الباقون على الجماعات القروية ال`21 التي يضمها الإقليم.

وسيتوزع الناخبون على ما مجموعه 536 مكتبا للتصويت, من بينها 282 بتطوان, في حين يبلغ عدد المكاتب المركزية, المستقلة عن مكاتب التصويت, 48 مكتبا.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...