إعلان

جائحة كورونا.. منظمة الصحة العالمية تحذر من مخاطر حقيقية جراء سوء تدبير المرحلة الانتقالية

حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر حقيقية محتملة جراء سوء تدبير المرحلة الانتقالية وتخفيف القيود المفروضة لمكافحة أزمة جائحة كورونا.

إعلان

وقال المدير العام للمنظمة تادروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء في جنيف، إنه يجب على البلدان التي تعتزم تخفيف القيود والتوجه نحو نوع من الحياة الطبيعية تتبع بعض المعايير، ومنها تراجع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وجاهزية الأنظمة الصحية للكشف عن كل حالة إصابة، والتكفل بالعلاج اللازم والعزل، إضافة إلى تتبع أثر المخالطين.

وفي هذا الصدد، شدد المدير العام على أهمية تركيز الدول التي تتوجه حاليا إلى استئناف النشاط الاقتصادي على مراقبة تفشي الوباء، محذرا من أن خطر العودة إلى الإغلاق الكامل هو أمر قائم في حالة إذا ما تفشى الوباء مرة أخرى في البلدان التي ستستعيد النشاط الاقتصادي.

إعلان

وأشار إلى أن الخدمات الصحية الخاصة بالرعاية الصحية الاجتماعية قد تأثرت بشدة في بعض البلدان، وذلك في ظل تأثيرات أزمة كورونا، لافتا إلى أن المنظمة حرصت وبمشاركة منظمة “يونيسيف” والاتحاد العالمي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر على إصدار توصيات اليوم للمساعدة في الحفاظ على استدامة الرعاية الصحية الاجتماعية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...