أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية اليوم السبت

شكلت جلسة العمل بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وخلاصات زيارة أعضاء في لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي (إينتا) للأقاليم الجنوبية وإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 ، أهم المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الالكترونية اليوم السبت.

طنجة نيوز
شكلت جلسة العمل بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وخلاصات زيارة أعضاء في لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي (إينتا) للأقاليم الجنوبية وإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 ، أهم المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الالكترونية اليوم السبت.

وفي هذا الصدد، توقفت (تليكسبريس.كوم) و(بانورابوست.كوم) و(ميديا24.كوم) عند قرار الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب تعزيز آليات العمل المشترك للدفع بالنمو الاقتصادي، مؤكدة أن جلسة العمل هاته التي ع قدت أمس الجمعة شكلت مناسبة للتداول حول تطوير إطار العمل المشترك، من خلال مقاربة إرادية للطرفين تمكن من تفعيل التدابير الكفيلة بتعزيز جو الثقة لدى الفاعل الاقتصادي وتوفير ظروف النمو الاقتصادي المنشود وإحداث فرص الشغل.

وفي سياق إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019 ، أوردت المواقع أنه تم الاتفاق على إحداث فريق عمل مشترك ينكب على دراسة مقترحات التدابير الرامية لتحفيز الاستثمار ومواكبة المقاولة وتحسين مناخ الأعمال.

وعلى صعيد آخر، تطرقت مواقع (هسبريس.كوم) و(الأيام24.كوم) وكذا (كويد.ما) لزيارة أعضاء في لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي (إينتا) للأقاليم الجنوبية، مبرزة أن السيد عبد الرحيم عثمون رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوربي تباحث أمس الجمعة في بروكسيل مع السيدة تيزيانا بيغن عضوة البرلمان الأوربي بصفتها مقررة لجنة التجارة الدولية في البرلمان الأوروبي بخصوص هذه الزيارة. وأضافت المواقع استنادا لبلاغ صادر عن اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوربي، أن هذا اللقاء مكن من تبادل مثمر لوجهات النظر بشأن زيارة أعضاء البرلمان الأوروبي الأعضاء في لجنة (إينتا) التي تمت في الفترة ما بين 3 و 5 شتنبر الجاري والتي سمحت ب ” الوقوف على أرض الواقع على آثار وفوائد اتفاق الصيد البحري وبروتوكول تطبيقه على الساكنة المحلية والمناطق المعنية في إطار احترام مبادئ التدبير المستدام المنصف والعادل للموارد السمكية ” .

وأشارت إلى أن السيدة بيغن أكدت بهذه المناسبة، أنها ” متفائلة جدا بشأن هذه الزيارة ” التي مكنتها من “التعرف على مواقف ووجهات نظر مختلف الهيئات المنتخبة في المنطقة وكذا ممثلي المجتمع المدني بشأن آثار وفوائد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الساكنة المحلية ” .

وفي المجال الرياضي، اهتم موقعا (لو360) و(فبراير.كوم) بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا وبمباراة المغرب ومالاوي، حيث أوردا تصريحات مدرب أسود الأطلس هيرفي رونار الذي أكد أنه سيخوض هذه المباراة ب”الجدية التامة ودون استهانة بالخصم ،مع الحفاظ على نفس الروح التي ميزت أداءنا خلال مونديال روسيا “، مشيرا إلى أن منتخب مالاوي يضم لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية قوية ويتميزون بالاندفاع البدني والسرعة في أداء الهجمات المضادة. وأكد هيرفي رونار في تصريحات أوردها الموقعان، أن لاعبي المنتخب الوطني عاقدون العزم على تحقيق نتيجة إيجابية تعبد الطريق للتأهل لنهائيات العرس القاري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...