إعلانات

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم الأربعاء اليوم الخميس

شكل تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” تنشط بمدينتي تطوان وأكادير، وقرار تخفيض ثمن الحليب ”سنترال”، وتوضيح وزارة التربية الوطنية بخصوص تسجيل حاملي الباكالوريا القديمة في الجامعات، أبرز المواضيع التي تطرقت إليها الصحافة الإلكترونية اليوم الخميس

إعلانات

طنجة نيوز
شكل تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” تنشط بمدينتي تطوان وأكادير، وقرار تخفيض ثمن الحليب ”سنترال”، وتوضيح وزارة التربية الوطنية بخصوص تسجيل حاملي الباكالوريا القديمة في الجامعات، أبرز المواضيع التي تطرقت إليها الصحافة الإلكترونية اليوم الخميس.

إعلانات

وهكذا، أفاد موقعا (ميديا24.كوم) و(الهافينغتون بوست المغرب.كوم) أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش”، تتكون من ثلاثة أفراد تتراوح أعمارهم بين 25 و26 سنة، ينشطون بمدينتي تطوان وأكادير.

وفي نفس الموضوع، أوضح موقعا (تيلي إكبريس.كوم) و(الأيام24.كوم) نقلا عن بلاغ لوزارة الداخلية أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء وبذلة عسكرية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف وتحرض على العنف، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية.

إعلانات

وأضاف الموقعان أن البحث الأولي أكد أن المشتبه فيهم الذين بايعوا الأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة بواسطة عبوات ناسفة ومواد سامة.

بموضوع آخر، اهتم موقعا (هسبريس.كوم) و(كويد.ما) بقرار تخفيض سعر الحليب إلى 3,20 درهم للعبوة من سعة 470 ملل، ابتداء من يوم غد الجمعة، وذلك بحسب ما أعلنه الرئيس المدير العام لشركة دانون السيد إيمانويل فابر.

ونقل الموقعان توضيح السيد فابر حيث قال فيه “من أجل الاستجابة للانتظارات المعبر عنها من طرف المستهلكين من خلال حملة المقاطعة التي أطلقت في أبريل الماضي على شبكات التواصل الاجتماعي، قررنا تخفيض سعر الحليب (علبة 470 ملل التي كانت تباع ب 3,50 درهم) إلى 3,20 درهم”.

وأضاف الموقعان أن السيد فابر سجل في تصريحه أنه بهذا الإجراء تكون الشركة قررت التخلي عن هامش الربح في الحليب المبستر الطازج، مع تحمل الفارق لتحافظ على هامش ربح الفلاحين والتجار، مضيفا أن سنترال دانون ستطلق منتوجا جديدا في السوق المغربية، يتمثل في عبوة جديدة بلاستيكية من الحليب الطري المبستر (نصف الدسم) تبلغ سعتها 470 ملل بسعر 5ر2 درهم.

من جهتهما، اهتم موقعا (لو360.ما) و(فبراير.كوم) بنفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعميم منشور على جميع الجامعات، يقضي بالسماح لحاملي الباكالوريا القديمة بالتسجيل في الجامعات دون أي صعوبات.

وأوضح الموقعان أن بلاغ الوزارة صدر “على إثر نشر مجموعة من المنابر الإعلامية لمقالات تفيد بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد قررت، بواسطة منشور تم تعميمه على جميع الجامعات، السماح لحاملي الباكالوريا القديمة بالتسجيل في الجامعات دون أي صعوبات، شريطة الإدلاء بالوثائق الضرورية قبل انتهاء الأجل القانوني”.

وأضاف الموقعان أن الوزارة أكدت على أنه اعتبارا لكون التعليم حقا دستوريا فإن الجامعات، وفي إطار الاستقلالية البيداغوجية التي تتمتع بها، تعمل سنويا على تخصيص نسبة من المقاعد للحاصلين على الباكالوريا لما قبل السنة المعنية بالتسجيل حرصا على عدم إقصائهم من حق التسجيل بالجامعة، مع إعطاء الأولوية للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة الباكالوريا حديثا، وذلك وفق ما تسمح به طاقتها الاستيعابية وكذا التأطير البيداغوجي الذي تتوفر عليه.

وفي الاقتصاد، اهتم موقع (بانوراما.كوم) بالتغيرات التي طرأت على رأس سهام للتأمين المغرب، حيث أن مجلس إدارتها، في دورتها الأخيرة، قبل طلب السيدة نادية فتاح بالتنحي عن منصبها كرئيسة لمجلس إدارة سهام للتأمين المغرب، وطلب السيد مولاي محمد العلمي بالتنحي عن مهامه كمدير عام للشركة.

وأضاف الموقع أنه خلال نفس الاجتماع، عين المجلس السيد سعيد علج رئيسا لمجلس الإدارة، والسيد كريستوف بوزو مديرا عاما للشركة، كما أنه جدد ولاية السيد محمد الودغيري والسيد جيلبيرت نسار كمديرين عامين منتدبين. وفي الرياضة، أفاد موقع (اليوم.كوم) أن فريق الرجاء البيضاوي احتل صدارة الترتيب المؤقت لأحسن هوية بصرية لفريق متقدما على فرق عالمية، بينها برشلونة وريال مدريد، بحسب الترتيب الذي أطلقته صحيفة ماركا الاسبانية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...