إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية لليوم الخميس

شكل تفاعل وزارة الصحة مع ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، من مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا، واتفاقية الصيد البحري التي وقعها المغرب مع الاتحاد الأوربي، وإطلاق الخطوط الملكية المغربية خطا جويا جديدا يربط م

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل تفاعل وزارة الصحة مع ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، من مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا، واتفاقية الصيد البحري التي وقعها المغرب مع الاتحاد الأوربي، وإطلاق الخطوط الملكية المغربية خطا جويا جديدا يربط مباشرة بين الدار البيضاء وأثينا أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية لليوم الخميس.

إعلان

وهكذا، كتب الموقع الإلكتروني “هافينغتون بوست ماروك” أن وزارة الصحة نفت ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، من مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة حول داء الكوليرا، مفادها أن وزارة الصحة دعت إلى “التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح وشرب المياه المعدنية”.

إعلان

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ يوم أمس الأربعاء، يضيف الموقع، أن بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، نشرت “أخبارا زائفة وتلفيقات كاذبة تتضمن مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة نسبتها، بكل أسف، إلى وزارة الصحة تحت عنوان:” عاجل: الكوليرا تهدد المغاربة ووزارة الصحة تحذر من شرب مياه الروبيني …”

وفي السياق ذاته، أشار “كويد.ما” إلى أن الوزارة أصدرت دورية داخلية موجهة للمسؤولين الجهويين والإقليميين تحدد الإجراءات والتدابير الوقائية، وأصدرت بلاغا صحفيا رسميا، تؤكد فيه عدم تسجيل أية حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، وتقدم التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها في هذا الشأن.

إعلان

وفي موضوع آخر، أبرزت الصحيفة الإلكترونية “الأيام24.كوم” أن لويس بلاناس وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسباني أكد، يوم أمس الأربعاء، أن اتفاقية الصيد البحري التي وقعها المغرب مؤخرا مع الاتحاد الأوربي ” حيوية ” بالنسبة لبعض قطع الأسطول الاسباني .

وأضافت الصحيفة أن الوزير الإسباني شدد في السياق ذاته أن هذه الاتفاقية هي جد مفيدة للأسطول الإسباني خاصة وأن إسبانيا تستفيد من 90 من أصل 138 رخصة صيد أي أكثر من النصف .

ومن جانبه، أشار موقع “الأول.كوم” إلى مصادقة أعضاء مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بالإجماع، أمس الأربعاء، على دعم الاتفاق الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مبرزا أن المجلس نوه بالأثر الإيجابي لهذا الاتفاق الجديد على التنمية السوسيو – اقتصادية بالجهة .

أما موقع “لـو360.ما” فقد أبرز أن الخطوط الملكية المغربية ستطلق خطا جويا جديدا يربط مباشرة بين الدار البيضاء وأثينا ابتداء من 02 أبريل 2019 بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية ستخصص طائرة من طراز “بوينغ 737-700” لهذه الوجهة، بحيث سيتم توفير 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 102 مقعدا في الدرجة الاقتصادية.

وفي نفس الموضوع، ذكر موقع “فبراير.كوم” أن هذه الرحلات ستبرمج انطلاقا من الدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا (بالتوقيت المحلي) وتصل إلى أثينا على الساعة الثالثة وخمس دقائق بعد الزوال، مشيرا إلى أن رحلات العودة ستغادر أثينا على الساعة الرابعة وخمس دقائق بعد الزوال (بالتوقيت المحلي) لتحط في الدار البيضاء على الساعة الثامنة والنصف مساء.

علاوة على ذلك، ذكر موقع “ميديا24.كوم” أن المديرية العامة للضرائب، أعلنت في بلاغ لها، أن مالكي العربات التي يفوق مجموع وزنها أو مجموع وزنها مع الحمولة المجرورة 9000 كلغ، مطالبون بأداء الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات إلى غاية 31 غشت 2018 كآخر أجل، مشيرة إلى أنه بإمكان المعنيين بالأمر القيام بهذا الإجراء لدى الوكالات البنكية؛ والشبابيك البنكية الإلكترونية؛ والمواقع البنكية الإلكترونية والمواقع البنكية عبر الهاتف المحمول؛ ونقاط الأداء لشبكات مقدمي خدمات الأداء؛ والمواقع الإلكترونية لمقدمي خدمات الأداء.

ومن جانبه كتب موقع “هيسبريس.كوم” أن جامعة القاضي عياض بمراكش، احتلت الريادة على مستوى الجامعات الوطنية وبالمغرب العربي وبالدول الافريقية الناطقة باللغة الفرنسية في مجال الرياضيات حسب تصنيف شنغهاي المرموق لأفضل جامعة في العالم لسنة 2018 حيث صنفت ضمن أفضل 400 جامعة في العالم.

وفي المجال الرياضي، علق موقع “اليوم24.كوم” على تأهل فريق الرجاء البيضاوي لدور ربع نهاية كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على رأس المجموعة الأولى، بعد اكتساحه لضيفه أدوانا ستارز الغاني بستة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

وفيما يخص المستجدات الدولية ركز “بانورابوست.كوم” على الجولة الإفريقية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي بدأت يوم أمس الأربعاء من السينغال .

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...