إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية اليوم الاثنين

شكل التقرير السنوي حول قضية الصحراء المغربية المحال على الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وتوقيف شقيقين هولنديين من أصل مغربي يشتبه في ارتباطهما المباشر بتنفيذ جريمة مقهى (لاكريم) بمراكش، أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترو

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل التقرير السنوي حول قضية الصحراء المغربية المحال على الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وتوقيف شقيقين هولنديين من أصل مغربي يشتبه في ارتباطهما المباشر بتنفيذ جريمة مقهى (لاكريم) بمراكش، أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترونية اليوم الاثنين.

إعلان

وهكذا، تطرق موقعا “لو360.ما” و”الأول.كوم” لإحالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لتقريره السنوي حول قضية الصحراء المغربية على الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يفرد حيزا مهما لمقتطفات من خطاب جلالة الملك الموجه إلى الأمة في 6 نونبر 2017، بمناسبة الذكرى الـ 42 للمسيرة الخضراء المظفرة.

إعلان

وأوضح الموقعان أن الأمين العام أشار في هذا الصدد، إلى أن جلالة الملك أكد أن المغرب “يظل ملتزما بالانخراط في الدينامية الحالية، التي أرادها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وبالتعاون مع مبعوثه الشخصي”.

وأضاف الموقعان أن الأمين العام أبرز الهدوء السائد في الصحراء المغربية خلال الفترة التي شملها هذا التقرير.

إعلان

على صعيد آخر، عاد موقع “ميديا24.كوم” لجريمة مقهى (لاكريم) بمراكش، حيث تم توقيف شقيقين هولنديين من أصل مغربي يشتبه في ارتباطهما المباشر بهذه الجريمة.

وأضاف الموقع، نقلا عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما، وهما شقيقا المحرض الرئيسي والمباشر على تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، بمنزلين منفصلين بأحد الدواوير على الطريق الوطنية الرابطة بين مدينة الحسيمة وواد لاو، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض ومذكرة البحث على الصعيد الوطني الصادرين في حقهما على خلفية الاشتباه في تورطهما في هذه القضية.

من جهتهما، اهتم موقعا”كويد.ما” و”الأيام24.كوم” باعتقال الفنان المغربي سعد المجرد على خلفية شكوى مقدمة بحقه من فتاة زعمت تعرضها لاعتداء ليلة السبت، مشيرين إلى أن المجرد يوجد تحت تدابير الحراسة النظرية منذ صباح أمس الأحد بأحد مقرات الدرك في “سان تروبيه” بجنوب فرنسا.

وفي الخبر الثقافي، اهتم موقع “الهافينتغون بوسط المغرب” بنجاح فيلم “صوفيا” للمخرجة المغربية مريم بن مبارك، حيث نال الفيلم مساء أمس الأحد جائزة أحسن سيناريو بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني بأنجوليم (جنوب غرب فرنسا).

في الميدان الرياضي، أورد موقع “اليوم24.كوم” حصيلة الجولة الأولى للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، مشيرا إلى فوز أولمبيك خريبكة على المغرب التطواني بهدفين لهدف، وهزيمة حسنية أكادير أمام يوسفية برشيد بهدف لصفر.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...