مقتل عسكريين مغربيين وجرح آخر يعملون ضمن بعثة الأمم المتحدة في هجوم مسلح بإفريقيا الوسطى

قتل عسكريان مغربيان، أحدهما برتبة ضابط، ينتميان إلى تجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، وجرح جندي آخر، في هجوم مسلح، يوم أمس الثلاثاء، قرب مدينة ب

طنجة نيوز
قتل عسكريان مغربيان، أحدهما برتبة ضابط، ينتميان إلى تجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، وجرح جندي آخر، في هجوم مسلح، يوم أمس الثلاثاء، قرب مدينة بريا شمال شرق بانغي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فإن الهجوم نفذته جماعة مسلحة مجهولة على دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة (مينوسكا) أثناء خفرها لقافلة لوجستيكية للأمم المتحدة، جنوب شرق مدينة بريا، مكان نشر التجريدة المغربية.

وكانت تجريدة للقوات المسلحة الملكية قد توجهت في دجنبر 2013 إلى إفريقيا الوسطى للقيام بمهمة حفظ السلام، بعد أن دخل هذا البلد في دوامة عنف طائفي بين سكان مسلمين ومسيحيين.

وشهدت إيفريقيا الوسطى منذ ذلك الحين فوضى واضطرابات بعدما أطاح مسلحو مجموعة سيليكا الإسلامية بالرئيس فرانسوا بوزيز وهو مسيحي جاء إلى السلطة عبر انقلاب في سنة 2003.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...