محلل سياسي: احتلال أفارقة من جنوب الصحراء لشقق بطنجة “عمل مدان”

وصف المحلل السياسي المغربي مصطفى السحيمي احتلال أفارقة من جنوب الصحراء لشقق بطنجة ب”العمل المدان”.

طنجة نيوز – و.م.ع
وصف المحلل السياسي المغربي مصطفى السحيمي احتلال أفارقة من جنوب الصحراء لشقق بطنجة ب”العمل المدان”.

وقال السحيمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الاحتلال غير الشرعي لشقق من قبل مواطنين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء عمل مدان. إنه مس بالحق في الملكية الذي كرسه القرآن الكريم والدستور”.

وأكد أن هذا العمل”لا يخدم قضية الأفارقة من جنوب الصحراء الذين يوجدون بالمملكة، والذين استفادوا، وبالخصوص منذ القرارات الملكية لشتنبر 2013، من عناية حظيت بإشادة القارة الإفريقية والعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية”.

ونشرت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، بلاغا ذكرت فيه أن السلطات المحلية لولاية طنجة حذرت مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء وطالبتهم بالإخلاء الفوري للشقق التي يحتلونها بشكل غير شرعي بحي العرفان.

وحذرت الوزارة من أنه “إذا لم يتم إخلاء الشقق في غضون 24 ساعة، فإن السلطات ستكون مضطرة للتدخل لإجلاء المحتلين من أجل إعادة الشقق المذكورة لاصحابها طبقا للقانون الجاري به العمل”.

وتساءل السحيمي “أي دولة حق يمكن أن تقبل أعمالا من هذا القبيل؟ “، مؤكدا أن “الحس الإنساني وكرم الضيافة لا يمكن المساومة بهما من أجل التسامح مع تصرفات من هذا القبيل”.

وشدد على أنه “لا يمكن التساهل في تطبيق القانون سواء بالنسبة للمواطنين أو الأجانب. ولا يمكن لأي أحد أن يحاول تبرير أن السلطات العمومية لا تقوم بعملها لحماية الأشخاص وممتلكاتهم”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...