الولايات المتحدة.. إصابة ترامب بطلق ناري خلال تجمع انتخابي، ومصرع المهاجم بالرصاص (فيديو)

تم نقل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، إلى المستشفى، السبت، بعد إصابته برصاصة في الأذن، أثناء انطلاق تجمع انتخابي في بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة).

وكتب ترامب، في منشور على منصته (تروث سوشال)، أصابتني رصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى”. وأضاف “من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا”.

وفي بيان، أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي أن المهاجم المشتبه به لقي مصرعه بالرصاص، كما توفي أحد الحاضرين، فيما أصيب اثنان آخران بجروح بليغة.

وأشارت الشرطة إلى أن التحقيق جار بشأن الحادث، للاشتباه في محاولة اغتيال.

وأوردت جريدة “نيويورك تايمز”، نقلا عن شخصين مطلعين، أن مكتب التحقيقات الفدرالي فتح تحقيقا في هذه القضية.

وعثرت قوات الأمن على بندقية من طراز “AR” في مكان إطلاق النار، حسب ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”. وأوضحت مصالح الخدمة السرية أن المهاجم أطلق عدة أعيرة نارية من موقع مرتفع.

وفي منشور على منصة (X)، عبرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق، عن الشكر لعناصر الشرطة التي تحركت بشكل “سريع وحاسم”.

إعلان

وقالت إيفانكا “شكرا لكم على محبتكم وصلواتكم من أجل والدي ومن أجل الضحايا الآخرين لأعمال العنف التي لا معنى لها اليوم في بتلر، بولاية بنسلفانيا. أنا ممتنة لجهاز الخدمة السرية وباقي عناصر قوات الأمن على إجراءاتهم السريعة والحاسمة اليوم”.

وعاد رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، الذي كان في ديلاوير لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، على الفور، إلى البيت الأبيض عقب هذا الحادث.

وفي أول رد فعل له، أعرب بايدن عن “الارتياح” بعد إبلاغه بأن دونالد ترامب “آمن وبخير وبصحة جيدة”، مشددا على أن “لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا”.

وأكد البيت الأبيض، مساء السبت، أن السيدين بايدن وترامب أجريا محادثات هاتفية، دون تقديم تفاصيل عن مضامينها. بدوره أكد مستشار للملياردير النيويوركي أنه تم إجراء هذه المكالمة الهاتفية.

وفي تصريح بثته قناة “فوكس نيوز”، دعا المرشح المستقل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، روبرت كينيدي جونيور، إلى تهدئة التوترات السياسية التي تقسم الولايات المتحدة، وذكر في هذا الصدد باغتيال والده روبرت كينيدي في 1968 وعمه، الرئيس جون كينيدي في سنة 1963. وقال: “لا يمكننا أن نسمح لبلادنا بالانزلاق إلى العنف”.

وفي بيان مشترك، أبرزت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية أن “الرئيس ترامب في حالة جيدة وممتن لقوات الأمن والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الرئيس ترامب يتطلع إلى الانضمام إليكم جميعا في ميلووكي بينما نمضي قدما في مؤتمرنا لترشيحه ليكون الرئيس الـ47 للولايات المتحدة”. وأضاف البيان أن “الرئيس ترامب، بصفته مرشح حزبنا، سيواصل تقاسم رؤيته لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

ومن المقرر أن يجتمع الجمهوريون في ميلووكي، بولاية ويسكونسن، ما بين 15 و18 يوليوز الجاري لاختيار دونالد ترامب مرشحهم الرئاسي برسم اقتراع نونبر المقبل، في مواجهة منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...