19 قتيلا على الأقل جراء انزلاق للتربة في أندونيسيا (حصيلة جديدة)

لقي 19 شخصا على الأقل مصرعهم جراء انزلاق للتربة وسط اندونيسيا بعد هطول أمطار غزيرة، وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، اليوم الأحد، في حصيلة جديدة.

وأوضح رئيس الهيئة، سليمان ماليا، أنه تم إجلاء قتلى، وكذا ناجي ين اثنين من انزلاق التربة الذي وقع في تانا تورايا في مقاطعة سولاويسي (جنوب)، مساء أمس السبت.

وأضاف، في تصريح صحافي، أن “19 شخصا قتلوا، أربعة في جنوب ماكالي و15 في قرى في محيط ماكالي (..) في الوقت الحالي، ما زلنا نبحث عن ضحايا آخرين”، مشيرا إلى أن “سكانا أبلغوا أن شخصين ما زالا في عداد المفقودين ويعتقد أنهما مدفونان تحت الحطام”.

وقال إن الأمطار الغزيرة أدت إلى تآكل تربة المناطق السكنية الواقعة على منحدرات جبلية، ما أدى إلى حدوث انزلاقات تربة تسببت في طمر منازل، مشيرا إلى أن تانا تورايا والمناطق المحيطة بها شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الأسبوع الماضي.

وتعد أندونيسيا عرضة لانزلاقات التربة خلال مواسم الأمطار، وتفاقمت هذه المشكلة في بعض الأماكن بسبب قطع الأشجار، مع تسبب هطول الأمطار الغزيرة لفترة طويلة في فيضانات ببعض مناطق البلاد.

وكانت فيضانات وانزلاقات للتربة، قد تسببت، خلال شهر مارس الماضي، في مقتل 30 شخصا على الأقل في جزيرة سومطرة، فيما يعتبر العشرات في عداد المفقودين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...