بريطانيا تستعد لوصول العاصفة “سياران” القوية

يستعد جزء من بريطانيا لهبوب العاصفة “سياران” اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، والتي يرتقب أن تكون مصحوبة بالأمطار والرياح القوية من الغرب إلى الشرق، ما حذا بالسلطات إلى إصدار إنذار برتقالي في جنوب البلاد.

وتتعلق هذه التحذيرات بهبوب رياح عنيفة جنوب غرب إنجلترا وأقصى ويلز بالإضافة إلى ساحل المانش. وتستمر من منتصف ليلة الأربعاء حتى مساء الخميس مع رياح تتراوح سرعتها بين 100 و130 كلم/ساعة وحتى 135 كلم/ساعة في بعض النقاط.

كما تم إصدار إنذارات صفراء لتوقع هطول أمطار غزيرة بين الأربعاء والجمعة، في جنوب وشمال شرق إنجلترا حتى أسكتلندا، وشرق إيرلندا الشمالية التي ضربتها فيضانات.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني هطول أمطار تصل إلى 80 ملم في بعض الأماكن.

وقال دان سوري، كبير خبراء أحوال الطقس في المكتب البريطاني للأرصاد الجوية في بيان: “ستسقط الأمطار على أرض مشبعة مما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات”.

وتم نشر نحو 12 ألف كيس رمل في شرق إيرلندا الشمالية بسبب الفيضانات التي أدت إلى قطع خط للسكك الحديد، وتلقت خدمات الطوارئ 800 مكالمة هاتفية.

في الوقت نفسه، أصدرت جزيرة جيرسي في القناة إنذارا أحمر مع توقع ارتفاع الأمواج التي تهدد بحدوث فيضانات مع المد صباح الخميس، وفقا للأرصاد الجوية في جيرسي.

وتعرضت المملكة المتحدة قبل عشرة أيام للعاصفة “بابيت” التي خلفت خمسة قتلى وسببت فيضانات كبيرة، مما ألحق أضرارا بآلاف المنازل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...