أمانديس طنجة تحصل على علامة ” اللواء الأزرق ” للسنة ال11 توالياً بالنسبة لشاطئ “با قاسم”

في إطار اتفاقية الشراكة “شواطئ نظيفة 2023” مع الجماعة الحضرية لطنجة، وولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أوفت أمانديس طنجة بالتزاماتها وكوفئت على المجهودات التي قامت بها بحصولها على علامة “اللواء الأزرق” للسنة العاشرة على التوالي بالنسبة لشاطئ بّا قاسم بمنطقة أشقار.

و هكذا، فقد نجحت أمانديس في تحسين جودة الاستقبال بشاطئ باقاسم، و ذلك بوضع البنيات التحتية الملائمة، ومن خلال إجراءات ملموسة عبر الحملات التحسيسية و ورشات للأطفال، لحث المصطافين على حماية موقع الاصطياف بهذا الشاطئ الجميل.

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف أمانديس طنجة خلال هذه السنة، في إطار حملة “شواطئ نظيفة”، تجدر الإشارة إلى:

 وضع البنيات التحتية و تجهيز الشاطئ: إحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وضع البنيات التحتية للصرف الصحي مثل: رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، مراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، قسم للشرطة، مركز صحي و كشك للوقاية المدنية.

 وضع لافتات تحسيسية: تتضمن رسائل تتعلق بحماية البيئة وبالأساس مكافحة النفايات البلاستيكية، مدونة السلوكيات التي يجب التقيد بها في الشاطئ، والبرامج التنشيطية المقترحة على المصطافين.

 خلق فضاء مجهز بمظلات شمسية بالمجان، رهن إشارة المصطافين، بالمجّان.

 إحداث برج للمراقبة.

 وضع سلات للمهملات على طول الشاطئ لتحسيس الأطفال والكبار أيضاً بأهمية الحفاظ على نظافة موقع الاصطياف.

 تعيين فريق مكلف بالنظافة من أجل تعزيز نظافة الشاطئ.

 فضاءات الألعاب للصغار مجهزة بوسائل الترفيه.

 مسبح
 ملعب للكرة الطائرة الشاطئية.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية عملت أمانديس على إنشاء:

– ” قرية البيئة ” من أجل استقبال الورشات الترفيهية والتربوية المندرجة ضمن البرنامج البيداغوجي ” شواطئ بيئية ” وهو برنامج تحسيسي من أجل الحفاظ على البيئة، وقد تم تطويره من طرف أمانديس بشراكة مع “الجمعية المغربية للشطار الصغار”.

– “قرية الجمعيات” وضعت رهن إشارة منظمة الهلال الأحمر المغربي التي وقعت معها أمانديس طنجة اتفاقية شراكة من أجل تنظيم عمليات تحسيسية وتنشيطية لفائدة المصطافين.

وتواصل أمانديس طنجة في حملة “شواطئ نظيفة” عملها أيضاً على تجهيز شاطئ “مرقالة” ببنيات تحتية مماثلة لما تم القيام به في شاطئ بّا قاسم، بالإضافة إلى وضع لوحات تحسيسية تركز على حماية الساحل ومكافحة النفايات البلاستيكية.

وكشريك في برنامج ” شواطئ نظيفة ” المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تؤكد أمانديس عزمها ورغبتها في أن تقدم للمواطنين إطاراً ملائماً للعيش والمساهمة في تطوير سياحة الجهة والقيام بحماية شواطئ المملكة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...