المضيق – الفنيدق .. تسليم معدات طبية وبيداغوجية لجمعية مهتمة بالاطفال في وضعية اعاقة

و.م.ع

جرى، الثلاثاء بمدينة الفنيدق، حفل تسليم معدات الترويض الطبي والخدمات الشبه طبية ووسائل ومعدات بيداغوجية وتربوية، قدمها نادي “إينير فيل” INNER WHEEL بالدار البيضاء، لفائدة جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق.

وقد تم تسليم هذه المعدات والوسائل بمركز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالفنيدق، بحضور رئيسة وعضوات نادي “إنير فيل” بالدار البيضاء وباشا مدينة الفنيدق، الى جانب رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق وعدد من المنتخبين والمسؤولين والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة.

وبالمناسبة، أبرزت رئيسة نادي “إينير فيل” الدار البيضاء، لطيفة برادة العزيزي الشرايبي، أن هذه المبادرة تعد الثانية من نوعها بعد الأولى التي تمت خلال شهر أكتوبر المنصرم، والتي جرى خلالها تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة أطفال الجمعية.

وأكدت رئيسة النادي، في تصريحها لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، أن هذا الأخير سطر مجموعة من المبادرات والأنشطة الاجتماعية لفئات مختلفة من المجتمع المغربي، وأن مبادرة اليوم هي جزء من أهداف النادي “إينير فيل” الاجتماعية، وخاصة المساهمة في تحسين ظروف الفئات الهشة من المجتمع والتجاوب مع متطلباتهم.

وأضافت السيدة برادة العزيزي أن معدات الترويض الطبي والخدمات شبه الطبية ووسائل ومعدات بيداغوجية وتربوية، التي تكفل النادي بتوفيرها لفائدة جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، من شأنها تعزيز الجهود المبذولة لتحسين ظروف تمدرس فئة مهمة من المجتمع، التي يجب أن تحظى بالاهتمام الجماعي و إيلائها العناية اللازمة، ومنحها حقها الدستوري في التطبيب والتمدرس والتعلم.

وأشارت الفاعلة الاجتماعية الى أن النادي سطر مجموعة من المبادرات الاجتماعية بعدد من المدن المغربية، القاسم المشترك بينها هو دعم ومساعدة الطبقات المعوزة والهشة، انسجاما مع فلسفة والعمل الإنساني للنادي العالمي.

وذكرت السيدة برادة، بأن العمل الكبير والمجهود الرائع الذي تقوم به جمعية الأوائل وكذا الأهداف الإنسانية التي تتبناها وتعمل على بلورتها حفز النادي للانخراط في هذا المجهود، الذي يتقاطع مع مبادئ وأهداف النادي، مشددة على أن النادي سيعمل على ابتكار وتنزيل مبادرات أخرى لفائدة أطفال الجمعية.

من جهته ، أبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق، محمد البرقوقي، أن هذه الفعالية الاجتماعية تتزامن مع الاحتفاء بالذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي نموذج “للديبلوماسية الاجتماعية” التي تنهجها جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق مع جميع الجمعيات الجادة، ومن ضمنها نادي “إينير فيل ” الدار البيضاء.

وأضاف البرقوقي أن مثل هذه المبادرات التي تبلورها جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، في تنويع شراكاتها والبحث عن مصادر التمويل وتوفير التجهيزات، يؤكد أنها جمعية حاملة لمشروع أكثر منها شريكة اجتماعية فقط .

ووفق رئيس قسم العمل الاجتماعي، فإن هذا النشاط يندرج في سياق تطوير وتحسين الخدمات بهذا المركز النموذجي على صعيد الجهة، وكذا المساهمة في تحسين وتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من التعليم والتمدرس، في إطار تكافؤ الفرص.

من جانبه، اعتبر رئيس جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، رشيد الدردابي، أن المبادرة التي أقدم عليها نادي “اينير فيل” الدار البيضاء ستعزز رصيد الجمعية من الوسائل والمعدات الطبية وشبه الطبية والبيداغوجية والتربوية، مشيرا الى أن هذه المبادرة ستخفف من الأعباء المالية للجمعية، خاصة إذا علمنا أنه في الوقت الحالي يبلغ عدد المستفيدين من خدمات مركز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بالفنيدق 436 مستفيدة ومستفيدا، يؤطرهم 90 إطارا.

ونوه الدردابي، بالالتفاتة الثانية التي خصها نادي “إينير فيل” بالدار البيضاء لفائدة أطفال الفنيدق، بعد الأولى التي تم خلالها توفير حافلة للنقل المدرسي لفائدة جمعية الأوائل بالفنيدق، متمنيا أن يستمر دعم النادي في التخفيف من أعباء الجمعية، وتحسين ظروف استقبال وتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالمدينة.

يشار الى أن جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق أضحت من الجمعيات النوذجية والرائدة في مجال العمل الاجتماعي والتربوي على صعيد الجهة، حيث تدير ثلاثة مراكز بكل من مرتيل والفنيدق والمضيق، هذا الأخير في طور الصيانة والتجديد، وتوفر خدمات طبية وشبه طبية وتربوية وتعليمية واجتماعية لفائدة 750 مستفيدة ومستفيدا، يؤطرهم 190 مستخدما.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...