كأس العالم قطر 2022 .. تأهل المنتخب الوطني لدور ربع النهائي إنجاز تاريخي (وليد الركراكي)

قال الناخب الوطني وليد الركراكي ، اليوم الثلاثاء، إن تأهل ” أسود الأطلس” إلى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ، يشكل إنجازا تاريخيا وقيمة مضافة لتاريخ كرة القدم الوطنية.

وأضاف الركراكي ، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة التي فاز فيها المنتخب المغربي على نظيره الاسباني بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية (3-0)، أن بلوغ النخبة الوطنية لدور الربع بمثابة إنجاز تاريخي سيدون بمداد من الفخر في تاريخ كرة القدم الوطنية ويكرس توهج كرة القدم الوطنية. وأكد أن الروح القتالية التي أبانت عنها العناصر الوطنية في هذه المباراة الصعبة شكلت العامل الأساسي للفوز على منتخب كان مرشحا للتويج بكأس العالم .

وتابع أن اللاعبين قدموا أداء جيدا ومباراة كبيرة على الرغم من قوة الخصم الذي فرض على المجموعة نهج خطة دفاعية بعثرت أوراق المنتخب الاسباني.

وإستطرد قائلا إن ” النخبة الوطنية قدمت مباراة بطولية أمام فريق قوي خلق العديد من الفرص وكان الأفضل على مستوى الاستحواذ على الكرة”، مشددا أن الخطة التكتيكية والأداء الجماعي شكلا عاملين لتحقيق هذه النتيجة الهامة .

وأردف أن المنتخب المغربي ما زال لم يحقق أي شيئ رغم هذا الانجاز التاريخي ، معبرا عن تطلعاته لتحقيق نفس المشوار في المباراة المقبلة. ونوه بالأداء البطولي للاعبين وبمجهودات مختلف مكونات المنتخب ، مبرزا الدور الطلائعي للجماهير المغربية في تحقيق نتيجة الفوز.

من جانبه، قال حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو ، الذي فاز بجائزة أحسن لاعب في المباراة، إن المنتخب الوطني قدم أداء كبيرا في مباراة كانت تكتيكية تمكن خلالها “أسود الأطلس” من القراءة الجيدة للخصم وإدارتها بشكل جيد الأمر الذي مكن من تحقيق الفوز في هذه المواجهة التاريخية.

وأضاف أن دعم الجماهير الغفيرة التي حجت إلى الملعب شكلت عاملا أساسيا في تحقيق هذه النتيجة الكبيرة، معربا عن أمله في أن تنهج المحموعة نفس الأسلوب والحماس في المباراة القادمة للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وسيواجه المنتخب المغربي في دور الربع يوم 10 دجنبر الجاري على أرضية ملعب الثمامة، نظيره البرتغالي الذي تأهل إلى نفس الدور على حساب منتخب سويسرا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...