طنجة : توفيق العلام وفاطمة الزهراء كردادي يفوزان بسباق “الغابة الدبلوماسية” ل 10 كلم

و.م.ع

عادت المرتبة الأولى لسباق “الغابة الدبلوماسية” بطنجة، الذي جرى اليوم الأحد على مسافة 10 كلم، في فئة الذكور إلى العداء توفيق العلام، بينما تميزت في فئة الإناث العداءة فاطمة الزهراء كردادي.

بالرغم من الأجواء الماطرة في سماء منطقة البوغاز، قطع توفيق العلام، من نادي الفتح الرباطي، مسافة السباق في ظرف 24 دقيقة و 8 ثواني، متفوقا بفارق طفيف على مصطفى حودادي صاحب المركز الثاني بتوقيت 24:10، ثم محسن أوطلحة الذي حل ثالثا ب 24:16.

وأكد العلام، في تصريح بالمناسبة، أن السباق تميز بمنافسة قوية من جميع العدائين القادمين من مختلف مناطق المغرب ما منح للفوز طعما خاصا، موضحا أنه استطاع حسم السباق معتمدا على السرعة في الأمتار الأخيرة بفضل التداريب بإشراف من المدرب بوبكر رزقي بإفران.

أما في فئة الإناث، فقد تفوقت العداءة فاطمة الزهراء كردادي، من نادي شباب آسفي، بحلولها في المركز الأول بتوقيت 27 دقيقة و 2 ثواني، بفارق كبير عن صاحبة المركز الثاني العداءة كلثوم بوعسرية (27:48)، تليها في المركز الثالث العداءة فتيحة أسميد (27.51).

وأشارت فاطمة الزهراء الحودادي أنها سعيدة بالفوز بالمرتبة الأولى في أول سباق تشارك فيه بطنجة والذي يدخل في إطار استعداداتها للبطولة الإفريقية المرتقبة في يونيو المقبل وللألعاب الفرنكوفونية رفقة المنتخب الوطني، موضحة أنها استطاعت الحفاظ على إيقاع مرتفع منذ الانطلاقة بفضل التداريب المكثفة تحت إشراف المدرب مصطفى الموساوي.

وشارك حوالي 2000 عداء وعداءة، محترفين وهواة، في مختلف الفئات المبرمجة خلال هذه الدورة الأولى لهذا السابق المخصص للعدائين أكبر من 16 سنة.

وأكد مدير السباق، العداء السابق مصطفى بنسليمان، أن تنظيم السباق كان ناجحا بفضل المشاركة المكثفة للعدائين المغاربة وللحضور المتميز للجمهور بالرغم من الأجواء الماطرة، مثمنا الدعم الكبير الذي قدمته ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والسلطات المحلية لتنظيم التظاهرة في أفضل الظروف.

وقد اختير لسباق الغابة الدبلوماسية شعار “الغابة جزء أساسي من تراثنا الوطني الإنساني”، ويروم بشكل عام المساهمة في الإشعاع والتعريف بالمرافق الرياضية والفضاءات الترفيهية المنجزة مؤخراً على نطاق واسع بالغابة الدبلوماسية، وليساهم أيضاً في ترسيخ مكانة أهمية الفضاء الغابوي كوجهة مفضلة لاحتضان مختلف الفعاليات الرياضية.

وتعكس هذه التظاهرة المتميزة، التي تحظى بدعم خاص من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الالتزام المستمر من قبل كل الأطراف المتدخلة بتعزيز صحة ورفاه أفراد المجتمع ودعمها لجهود ومساعي الدولة في تشجيع أنماط الحياة الصحية والسليمة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...