الانتشار السريع للمتحور دلتا يهدد الدخول المدرسي المقبل

هناك إجماع على أن الوضعية الوبائية بالمغرب جد مقلقة، وتنذر بالأسوأ، مع تحذيرات من حدوث انفلات خلال القادمة، في حال استمرار المغاربة في الاستهانة والاستهتار بخطورة فيروس كورونا، والتمادي في خرق الإجراءات الاحترازية.

وأكد بعض خبراء الصحة، أن استمرار ارتفاع عدد الإصابات بكورونا ينذر بانتكاسة وبائية، تفرض على المغاربة أخذ المزيد من الحيطة والحذر، لأن الوضع مقلق لكن مسيطر عليه، مضيفين أن ارتفاع عدد الإصابات سيتواصل خلال الأيام القادمة بسبب الانتشار السريع للسلالات الجديدة لكورونا، خاصة المتحور “دلتا” الذي يستهدف الفئات الشابة.

وحذر هؤلاء، من خطوة لا تقل خطورة، وهي الدخول المدرسي الذي لا تفصلنا عنه سوى أسابيع، والذي قد يساهم أيضا في انتشار واسع للفيروس، مما يتطلب من الجهات المسؤولة اتخاذ جميع التدابير اللازمة الصارمة لتطويق الوضع.

إعلان

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، حول الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس تسجيل خلال يوم واحد ارتفاعا مهولا في عدد الإصابات بالفيروس التاجي حيث قارب 10 آلاف إصابة، و169 حالة حرجة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 810 حالة، 23 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و 420 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي، في حين وصل معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19)، إلى 25,6 في المائة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...