افتتاح نفق طرقي جديد على مستوى المدخل الجنوبي لمدينة طنجة (فيديو)

و.م.ع

تم أمس الأربعاء افتتاح نفق طرقي جديد على مستوى مدار المنطقة الحرة للتصدير الواقع بالطريقة الوطنية رقم 1 بجنوب مدينة طنجة، وهي البنية التحتية التي ستمكن من ضمان انسيابية حركة المرور وتدبير أفضل لتدفق السيارات بالمنطقة.

وأفادت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بأن هذه البنية التحتية، التي تمتد على 300 متر وباستثمار يصل إلى 70 مليون درهم، مكونة من طريق بأربع مسارات (مسارين في كل اتجاه) ودوار علوي ومنشآت لضخ مياه الأمطار وتجهيزات لتكسية جدران النفق.

وأضافت الوكالة، في بلاغ صحافي، أن هذا النفق، الثامن من نوعه بمدينة البوغاز، سيمكن من ربط مدينة طنجة بالمنطقة الحرة للتصدير، موضحة أن زمن الرحلة بين وسط المدينة والمنطقة الحرة تقلص إلى أقل من 20 دقيقة، أي أقل من نصف التوقيت المسجل خلال عام 2015.

وسجلت أن الهدف من تشييد الأنفاق على مستوى تقاطع كبريات الطرق بمدينة طنجة يروم تسهيل الولوج إلى وسط المدينة وتفادي الازدحامات المسجلة.

وأوضحت أن سائق سيارة قادم من الرباط، على سبيل المثال، سيتمكن من بلوغ وسط مدينة طنجة في زمن قياسي، دون أن يتأثر مسار طريقه بتدفق العربات داخل المدار الحضري، إلى جانب تسهيل ولوج وخروج العمال بالمنطقة الحرة للتصدير بطنجة، مذكرة بأن هذا المحور من الطريق الوطنية رقم 1 كان يستحوذ على الجزء الأكبر من حركة السير.

وتم إنجاز هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والجماعة الحضرية لاجزناية.

يذكر أن تعرف تأهيلا شاملا للبنيات التحتية على كافة الأصعدة في إطار برنامج “طنجة الكبرى” الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...