إسبانيا: القنصلية العامة للمملكة بإشبيلية تنظم لقاء تواصليا مع أفراد الجالية

نظمت القنصلية العامة للمغرب في إشبيلية اليوم السبت لقاء تواصليا وإخباريا لفائدة أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون في إقليم إشبيلية وجهة (إكستريمادورا).

وقد تميز هذا اللقاء بتعبئة فريق إداري كبير من المسؤولين والموظفين بالقنصلية العامة للمملكة بإشبيلية من أجل الاستجابة والرد على تساؤلات واهتمامات مرتفقي الإدارة المغربية بهذا الإقليم الذي يقع بجهة الأندلس وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة أفراد الجالية .

وأكد شريف الشرقاوي القنصل العام للمغرب في إشبيلية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المبادرة تندرج في إطار سياسة القرب وتقريب الإدارة من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بهذه المنطقة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية .

وأوضح شريف الشرقاوي أن هذا اللقاء التواصلي الذي جاء كذلك في إطار الجهود المبذولة لتقوية وتعزيز الروابط وتكريس تشبث أفراد الجالية بوطنهم الأم المغرب تميز بحضور ممثلي الجمعيات والهيئات المغربية التي تنشط بإقليم إشبيلية .

وذكر القنصل العام للمغرب خلال هذا اللقاء بالعناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج مشيرا إلى أنه تم في إطار الدبلوماسية الرقمية إطلاق حساب على شبكات التواصل الاجتماعي خاص بمختلف الأنشطة التي تقوم بها القنصلية العامة للمملكة بإقليم إشبيلية .

وقال إن الهدف من إطلاق هذه المبادرة التي تدعمها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج هو الاقتراب أكثر من أفراد الجالية ومن انشغالاتهم وانتظاراتهم والاستفادة من وسائل الاتصال الجديدة للتفاعل معهم .

كما أعلن أيضا عن إطلاق مبادرة القنصليات المتنقلة التي ستجوب في الأيام القليلة المقبلة العديد من البلديات والمناطق التابعة للدائرة القنصلية بإقليم إشبيلية وذلك في إطار الجهود المبذولة لتقريب الإدارة المغربية من المواطنين في مناطق إقامتهم ببلد الاستقبال .

وتميز هذا اللقاء ببحث ومناقشة مجموعة من القضايا والانشغالات التي تهم أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بهذه الجهة والسبل الكفيلة بتكريس اندماجهم السلس في بلد الإقامة وكذا أنجع الوسائل للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم .

وذكر شريف الشرقاوي بأهمية الأدوار التي يضطلع بها أفراد الجالية الذين يقيمون بجهة الأندلس في الدفاع عن مصالح المغرب ومواجهة كل المناورات والمحاولات التي تستهدف المس بالوحدة الترابية للمملكة .

وأشاد أفراد الجالية المغربية بهذه المبادرة وجددوا التأكيد على تعبئتهم المتواصلة والشاملة للدفاع عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة الترابية للمملكة واستعدادهم للمساهمة في أوراش التنمية المستدامة التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...