قريبا بطنجة.. إطلاق تطبيق جديد لحجز سيارات الأجرة بالمغرب

أطلقت الشركة الناشئة “يسير YASSIR” الأمريكية المغاربية، التي تعمل في مجال حلول الهواتف المحمولة المبتكرة في إفريقيا ، اليوم الثلاثاء، تطبيقا خاصا بحجز سيارات الأجرة على مستوى مدينة الدار البيضاء.

ويتيح هذا التطبيق، سهل الاستخدام، لمستعمليه، وكمرحلة أولى، إمكانية طلب سيارة الأجرة طيلة أيام الأسبوع، ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة السابعة صباحا، وذلك بهدف تأمين خدمة ذات جودة عالية.

وتعتزم شركة “يسير” ، التي أطلقت أنشطتها وفقا للقوانين المعمول بها في هذا المجال، خاصة الظهير رقم 260-63-1، وكذا القوانين الصادرة عن ولاية جهة الدار البيضاء-سطات ، تمديد ساعات العمل بهذا التطبيق الجديد.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير العام للشركة بالمغرب رشيد مولاي الرازي أنه “عقب إجراء دراسة معمقة للسوق، لاحظنا أن ساكنة الدار البيضاء ، وخاصة النساء ، يجدون صعوبة في العثور على سيارات الأجرة ليلا ولا يشعرون بالأمان في انتظار مرور إحداها، وفي الوقت نفسه يجد سائقو سيارات الأجرة صعوبة في العثور على زبناء “.

وأضاف أنه تبعا لذلك، تقرر تشغيل هذا التطبيق ابتداء من الساعة الثامنة مساء وإلى غاية الساعة السابعة صباحا، للمساهمة في توفير سائقي سيارات الأجرة والبيئة الآمنة لانتظار سيارة الأجرة، وأيضا ضمان تطبيق سهل وناجع لكل المستعملين.

وذكر بأن شركة “يسير” كانت قد أطلقت تطبيقها مسبقا في مقاطعة سيدي بليوط في 23 شتنبر الماضي، ليشمل في ما بعد مقاطعات آنفا والحي الحسني وعين الشق ومرس سلطان والمعاريف والصخور السوداء (روش نوار)، مبرزا رغبة الشركة في توسيع ننشاكها نحو مدن الرباط والمحمدية وطنجة وفاس ووجدة ومراكش.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة وقعت، في وقت سابق، مذكرة تفاهم مع النقابة الديمقراطية للنقل (SDT) في يونيو الماضي ، والتي بموجبها يمكن لسائقي سيارات الأجرة الانضمام إلى التطبيق المحدث لحجز سيارة أجرة . وتعتمد الشركة معايير صارمة في توظيف السائقين، الذين يستفيدون بالمقابل من دورات تدريبية في كيفية استخدام التطبيق والاتزام بمعايير جودة الخدمة المقدمة للزبناء.

وحضر الحفل الرئيس المدير العام لشركة “يسير” ، نور الدين الطيبي ، ونائب الكاتب العام للنقابة المذكورة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات سامي الفارابي ، بالإضافة إلى أعضاء النقابة.

وتعمل شركة “يسير” ، المحدثة في 2017 ، على جعل الحياة أسهل للمواطنين الأفارقة، وتحسين طريقة تفاعلهم مع تقنيات الهاتف المحمول الجديدة، علما أن التطبيق يضم حاليا أزيد من مليون مستعمل، و10 آلاف سائق شريك بمنطقة المغرب العربي.

ولدى كل شركة تابعة لـ “يسير” فريق محلي متعدد التخصصات ومستقل في إدارة مجاله الترابي، وفقا للتشريعات الخاصة بكل بلد على حدة، ويعمل بالتعاون الوثيق مع الفرق الأخرى لشبكة “يسير” العاملة بإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...