إعلانات

الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي” ينظم النسخة الأولى من الأبواب المفتوحة

نظمت الشركة المكلفة ببرنامج إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة، نهاية الأسبوع الماضي، النسخة الأولى من الأبواب المفتوحة.

إعلانات

وانطلقت هذه التظاهرة، التي تروم تعزيز انفتاح منطقة “طنجة مارينا باي” على محيطها العمراني والاجتماعي، بالقرب من “باب الديوانة” التاريخي، الذي خضع لعمليات ترميم واسعة لإعادة تأهيله وتثمين تراثه المعماري، قبل زيارة المحطة البحرية الجديدة، وقاعة عروض “ميناء طنجة المدينة”.

إعلانات

وقد تم يومي السبت والأحد تنظيم زيارات ميدانية على شكل مجموعات تضم كل واحدة منها 30 شخصا، على أكبر تقدير، إلى باب الديوانية وأسوار القصبة التاريخية ومختلف مرافق الميناء الترفيهي “مارينا باي”.

وشمل برنامج الأيام المفتوحة عروضا موسيقية شعبية، حيث قدمت فرقة “الحصادة” عرضا أمام باب الديوانية، بينما قدمت مجموعة ثانية وصلات من موسيقى كناوة بقاعة عروض ميناء طنجة المدينة، فيما كان زوار الميناء الترفيهي “مارينا باي” مع عروض بهلوانية بديعة، وعروض متنقلة لقارعي الطبول.

إعلانات

كما برمج المنظمون رسو سفينة قراصنة على متنها بحاران اثنان متنكران في زي الشخصية الهوليودية الشهيرة “جاك سباروو”، بطل سلسل أفلام “قراصنة الكاريبي”، إلى جانب نصب قرية ترفيهية لتشجيع الأطفال على اكتشاف مواضيع ذات صلة بالبحر وبمدينة طنجة ومختلف مرافق الميناء التريفيهي.

مساء السبت الماضي، فتحت منصة الميناء الترفيهي “مارينا باي” أمام عدد من المواهب الشابة وتلاميذ المؤسسات التعليمية لعزف وأداء أغان شهيرة بالعربية والفرنسية والإنجليزية، كما تم افتتاح معرض للفن التشكيلي الرقمي بمساهمة عدد من المبدعين اليافعين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...