طنجة: نطلاق المشاورات الجهوية حول مشروع الميثاق الوطني للبيئة على صعيد جهة طنجة-تطوان

نظم صباح اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق مدينة طنجة، حفل انطلاق المشاورات الجهوية حول مشروع الميثاق الوطني للبيئة على صعيد جهة طنجة-تطوان.
نظم صباح اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق مدينة طنجة، حفل انطلاق المشاورات الجهوية حول مشروع الميثاق الوطني للبيئة على صعيد جهة طنجة-تطوان.

حضر هذا الحفل وزير الدولة السيد محند العنصر والي ولاية طنجة-تطوان السيد محمد حصاد ووالي تطوان السيد إدريس خزاني، ومجموعة من الفاعلين المحليين في مجال البيئة على مستوى الجهة بالإضافة إلى أساتذة باحثين في المجال وفاعلين اجتماعيين.

وتشكل هذه المشاورات الجهوية حول مشروع الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، دعامة أساسية لإشراك الجهات في جهود الحفاظ على البيئة بالمغرب، وتهدف إلى تعبئة كل الفاعلين في المجتمع المغربي لإبداء آرائهم حول المشروع وتقديم توصياتهم، سواء كانوا مواطنين أو فاعلين جمعويين أو منتخبين أو مديري مقاولات أو منظمات غير حكومية تعمل في مجال البيئة.

وستؤخذ الآراء والملاحظات، التي يتم التعبير عنها من خلال المناقشات التي ستجري عبر جهات المملكة وعبر بوابة المشروع على شبكة الانترنيت، بعين الاعتبار عند إعداد الوثيقة النهائية للميثاق.

وستنقسم أشغال هذا اللقاء الجهوي على أربعة ورشات تتمثل في الصحة والبيئة، والمحافظة على الأوساط الطبيعية المستدامة، والتنمية المستدامة، ودور الفاعلين المحليين في حماية البيئة.

طنجة نيوز – الصور بعدسة عبد المالك العاقل

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...