استعداد مدينة طنجة للانضمام للشبكة العالمية للمدن المبدعة لليونسكو

في إطار انفتاح جماعة طنجة على التجارب الناجحة في شتى المجالات، الاقتصادية والثقافية والسياحية، وانسجاما مع توجهات المكتب المسير بالانخراط والتسويق للمدينة في مختلف المحافل الدولية، استقبل “محمد البشير العبدلاوي” عمدة مدينة طنجة، مرفوقا ب “عزيز الزيدي

طنجة نيوز
في إطار انفتاح جماعة طنجة على التجارب الناجحة في شتى المجالات، الاقتصادية والثقافية والسياحية، وانسجاما مع توجهات المكتب المسير بالانخراط والتسويق للمدينة في مختلف المحافل الدولية، استقبل “محمد البشير العبدلاوي” عمدة مدينة طنجة، مرفوقا ب “عزيز الزيدي الطائع” رئيس مصلحة العلاقات الخارجية والبروتكول بالجماعة، اليوم الخميس بمقر الجماعة بطنجة، ممثلين عن بلدية دانيا Dénia الاسبانية، وذلك لدعوة جماعة طنجة للانضمام للشبكة العالمية للمدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو.

كان اللقاء فرصة عبر من خلاله العمدة عن الرغبة في ضم مدينة طنجة لشبكة اليونسكو للمدن المبدعة، بحكم توفر المدينة على مجموعة من الممارسات الإبداعية، وكذا باعتبارها ستكون ثاني مدينة مغربية تنضم لهذه الشبكة بعد مدينة تطوان سنة 2017.

هذا واتفق الطرفان على التحضير لمشروع اتفاقية إطار بين جماعة طنجة المغربية وبلدية دانيا Dénia الاسبانية، للتعاون في مجموعة من المجالات، كما تمت دعوة جماعة طنجة ممثلة في عمدتها للقيام بزيارة لمدينة دانيا Dénia، والتي ستحتضن اجتماعا للشبكة في شتنبر 2019.

وتهدف شبكة اليونسكو للمدن المبدعة التي تم تأسيسها عام 2004، إلى تسليط الضوء على إبداع أعضائها في سبع مجالات هي: الحرف والفنون الشعبية والتصميم والفيلم وفن الطبخ والأدب والفنون الإعلامية والموسيقى، وتضم اليوم 180 مدينة موزعة في 72 بلداً.

وتلتزم كافة المدن المبدعة رغم تفاوتها الجغرافي والديموغرافي والاقتصادي، بتطوير أفضل الممارسات الإبداعية ومشاركتها مع الآخرين من أجل الترويج للصناعات المبدعة وتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية وإدماج الثقافة في سياسات التنمية الحضرية المستدامة.

وفي إطار تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 والخطة الحضرية الجديدة، توفّر الشبكة منبراً للمدن من أجل إبراز دور الثقافة بوصفها عاملاً من العوامل الهامة لبناء مدن مستدامة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...