إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية اليوم السبت

شكل تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لولاة وعمال جدد بالإدارتين الترابية والمركزية، واستقبال جلالته عددا من السفراء الأجانب بالقصر الملكي بالرباط، وتنصيب وزير الاقتصاد والمالية الجديد السيد محمد بنشعبون ، أهم المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لولاة وعمال جدد بالإدارتين الترابية والمركزية، واستقبال جلالته عددا من السفراء الأجانب بالقصر الملكي بالرباط، وتنصيب وزير الاقتصاد والمالية الجديد السيد محمد بنشعبون ، أهم المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الالكترونية اليوم السبت.

إعلان

وهكذا، أفادت مواقع (ميديا24) و(تيليكبريس) و(الأول.كوم) بأن جلالة الملك عين ولاة وعمالا جددا بالإدارتين الترابية والمركزية لوزارة الداخلية، وكذا العامل المدير العام لصندوق التجهيز الجماعي، والعامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء. وفي نفس الموضوع، كتب موقع (لو360) “أن تعيين 36 واليا وعاملا جديدا، يهدف إلى ضخ دماء جديدة في الإدارة الترابية”، مضيفا أنه تم تعيينهم خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم الإثنين الماضي، وأنهم أدوا القسم بين يدي جلالة الملك عشية أمس الجمعة.

إعلان

من جهته، أعلن موقع (بانورابوست) أن جلالة الملك استقبل أيضا أمس الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الأجانب الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم بالمملكة.

وأوضح الموقع أن الأمر يتعلق بسفراء الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجمهورية الكونغو، والجمهورية اللبنانية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية التونسية، وجمهورية الدومينيكان، وفيدرالية روسيا، وجمهورية كوريا، وجمهورية السينغال، مضيفا أن هذا الاستقبال تم بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

إعلان

واهتم نفس الموقع بتسليم السلط، أمس الجمعة بالرباط، بين السيد محمد بنشعبون، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للاقتصاد والمالية، والسيد عبد القادر اعمارة الذي تكلف بالإشراف على هذه الوزارة بالنيابة.

وأوضح الموقع أن مراسم تسليم السلط جرت بحضور عدد من المدراء العامين والمدراء والمسؤولين السامين بالوزارة، معتبرا أن الوزير الجديد “تولى منصبه في ظرفية متسمة بعدة إصلاحات مرتبطة بشكل مباشر بقطاعه الوزاري”.

وفي المجال الاقتصادي، أعلن موقع (الأيام24) أن مدينة طنجة ستحتضن قريبا مشروعا سياحيا يتكون من عجلة كبيرة وفضاءات للترفيه وعدة ألعاب سياحية أخرى.

وأوضح الموقع نقلا عن الموقع الالكتروني لجماعة طنجة، أن هذا المشروع، الذي أطلق عليه اسم “العجلة الكبيرة لطنجة”، هو من فكرة شابين مغربيين مقيمين بالخارج، ويتوقع أن يكلف قرابة 60 مليون درهم، وسيقدم كذلك أنشطة مائية.

وفي موضوع آخر، اهتم موقع (الأول.ما) بفتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات استخدام شرطي لسلاحه الوظيفي في مواجهة شخص عرضه لمحاولة اعتداء جسدي.

وأوضح الموقع أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات استخدام شرطي لسلاحه الوظيفي في مواجهة شخص عرضه لمحاولة اعتداء جسدي وهجوم على مسكن الغير بواسطة سلاح أبيض عبارة عن سيف. وأضاف الموقع نقلا عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعاينات والمعطيات الأولية، فقد أطلق مقدم شرطة، في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، أربع عيارات نارية من مسدسه الوظيفي، ثلاثة منها أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاظ بالشخص المصاب تحت الحراسة الطبية.

وعلى صعيد آخر، كتب موقع “الهافينغتون بوست المغرب” أن القلق يعم الجزائر بعد تسجيل حالة وفاة وإصابة 41 شخصا آخرين بوباء الكوليرا، مضيفا أن المدير المركزي للوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، أوضح في تصريحات للصحافة، أنه تم تسجيل 41 حالة إصابة بالكوليرا بولايات الجزائر العاصمة والبليدة وتيبازة من أصل 88 حالة مشتبه فيها، وكذا حالة وفاة بالبويرة. وأبرز المصدر ذاته أنه بحسب تقرير لمعهد باستور بالجزائر العاصمة، فقد تم تأكيد 22 حالة إصابة في صفوف 50 مريضا منحدرين من البليدة، و11 حالة من بين 18 مريضا من تيبازة، وخمس حالات من بين 14 مريضا من العاصمة.

ودوليا، أفاد موقعا (لو360) و(بانورابوست) بأن آلاف اللاجئين من الروهينغا تظاهروا اليوم السبت، للمطالبة بإنصافهم، بعد عام من نزوحهم الجماعي من بورما للفرار من الاضطهاد إلى الجارة بنغلاديش.

وأوضح الموقعان أن الآلاف من الروهينغا أرادوا تخليد هذا “اليوم الأسود” بالتظاهر سلميا، رافعين شعار ” نطلب الإنصاف من الأمم المتحدة”.

وفي المجال الرياضي، أفاد موقع (لو360) بأن المهاجم الفرنسي بفريق بايرن ميونيخ، كينجسلي كومان، الذي تعرض لإصابة مساء أمس الجمعة خلال أول مباراة بالدوري الألماني لكرة القدم، يعاني من تمزق في أعلى أربطة مفصل أحد قدميه، وسيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...