طنجة.. رئيس الجهة ينظم حفل استقبال على شرف إقليم سيشوان الصيني

احتضن المركب الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، مساء أمس الأربعاء، حفل استقبال على شرف إقليم سيشوان الصيني، بحضور رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري وسفير جمهورية الصين بالمغرب “لي لي”، وشخصيات أخرى من عالم السياسة، والفن والثقافة من المغرب والصي

طنجة نيوز
احتضن المركب الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، مساء أمس الأربعاء، حفل استقبال على شرف إقليم سيشوان الصيني، بحضور رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري وسفير جمهورية الصين بالمغرب “لي لي”، وشخصيات أخرى من عالم السياسة، والفن والثقافة من المغرب والصين، وذلك في إطار حلول إقليم سيشوان بالمغرب، ضمن جولة إفريقية.

وبهذه المناسبة، ألقى العماري كلمة ترحيبية أشار خلالها إلى كون سيشوان هو ثالث إقليم في الصين من حيث الكثافة السكانية والقوة الاقتصادية، مذكرا بمرور 60 سنة من علاقات عريقة تجمع بين المملكة المغربية والصين، توطدت أكثر إلى علاقات استراتيجية مع الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى الصين.

وأوضح رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن تنظيم مثل هذه الزيارات بين أقاليم البلدين يعزز المجال السياحي والتعاون بين بلدين يتوفران على مؤهلات مختلفة.

واعتبر أن العلاقات الثقافية تظل هي أساس بناء علاقات اقتصادية قوية، فالفن والموسيقى والطبخ من ضمن المجالات التي تساهم في ترسيخ العلاقات بين الشعبين المغربي والصيني.

وعبر العماري عن أمله أن يكون هذا اللقاء الثقافي مقدمة لعلاقات قوية بين إقليم سيشوان والجهة في مجالات تعود بالنفع على الطرفين، وأن تتاح الفرصة لساكنة سيشوان لزيارة طنجة والجهة ككل، والاطلاع على المؤهلات الحضارية والثقافية التي يجد فيها السياح الصينيون ما لا يجدونه في منطقة أخرى من العالم، متمنيا أن تتاح نفس الفرصة لساكنة طنجة للقيام بزيارة لسيشوان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...