مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة يصادق بالإجماع على اتفاقيات لتعزيز الاستثمار والبنيات التحتية والبيئة

صادق مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال دورة استثنائية أمس الجمعة، على عدة اتفاقيات تهدف إلى تعزيز الاستثمار والبنيات التحتية والبيئة والتعليم العالي.

إعلانات

طنجة نيوز
صادق مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال دورة استثنائية أمس الجمعة، على عدة اتفاقيات تهدف إلى تعزيز الاستثمار والبنيات التحتية والبيئة والتعليم العالي.

إعلانات

وصادق أعضاء المجلس خلال الدورة، التي تميزت بحضور كل من رئيس الجهة إلياس العماري ووالي ولاية طنجة – تطوان – الحسيمة محمد اليعقوبي، على مساهمة الجهة في شركة تهيئة طنجة تيك المقدرة ب 100 مليون درهم، وذلك بهدف المساهمة في إنجاز هذا المشروع الذي يرمي إلى “الرفع من مداخيل الجهة وتطوير وتشجيع الاستثمار وتفعيل المخطط الجهوي للتنمية”.

إعلانات

كما أقر أعضاء الجهة اتفاقية شراكة لإعادة استعمال المياه العادمة لسقي المناطق الخضراء وملاعب الغولف بمدن طنجة وتطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق والحسيمة، في أفق تعميمها على باقي أقاليم وعمالات الجهة، بهدف حماية المياه الصالحة للشرب من خطر الاستنزاف والمساهمة في إعادة تدوير المياه المستعملة المعالجة.

أما بخصوص البنية التحتية، فقد صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لإنجاز الدراسات التقنية المتعلقة بتثنية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون والحسيمة، بطول 215 كيلومتر، كما أصدر توصية بخصوص دراسة مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 13 بين وزان وشفشاون.

وفي سياق ذي صلة، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين المجلس ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في مجال إعداد وتطوير البنية التحتية.

كما قرر المجلس تفعيل دور الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع عبر تمكينها من الوسائل المالية واللوجيستيكية الضرورية، من خلال تحويل بعض فصول ميزانية التجهيز لسنة 2017 لفائدة الوكالة.

بخصوص التعليم العالي، تقرر خلال الدورة تعديل اتفاقية التعاون مع قطاع التعليم العالي وتكوين الأطر وجامعة عبد المالك السعدي بشان إحداث مؤسسة جامعية بالقصر الكبير، في أفق تعميم الوحدات الجامعية على جميع أقاليم الجهة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...