رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يتباحث مع عمدة مدينة الاسكندرية الأمريكية

أجرى رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إلياس العماري، أمس الأربعاء، مباحثات مع عمدة مدينة الاسكندرية (ولاية فرجينيا)، السيدة أليسون سيلبوربرغ، تمحورت حول سبل النهوض بالمبادلات التجارية بين الجانبين.

طنجة نيوز
أجرى رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إلياس العماري، أمس الأربعاء، مباحثات مع عمدة مدينة الاسكندرية (ولاية فرجينيا)، السيدة أليسون سيلبوربرغ، تمحورت حول سبل النهوض بالمبادلات التجارية بين الجانبين.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز العماري العلاقات التاريخية الممتازة التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة، خاصة على المستوى التجاري، والتي شهدت قفزة نوعية بعد دخول اتفاقية التبادل الحر بين البلدين حيز التنفيذ عام 2006.

كما أشار العماري إلى أن المغرب يعد محركا للنمو بالنسبة للمستثمرين الأمريكيين الباحثين عن التنافسية في الأسواق، خاصة وأن هناك العديد من الامتيازات التي تبوئ المغرب هذه المكانة، لاسيما الاستقرار الدائم والبنيات التحتية العصرية والانفتاح الاقتصادي، بالإضافة إلى الرؤية الواضحة التي توفرها مختلف الاستراتيجيات القطاعية للمستثمرين.

ونوه بأن المغرب أصبح أرضية هامة بالنسبة لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء في ما يتعلق بالتجارة والاستثمارات، لافتا إلى أن التجربة التي راكمتها المملكة في هذا الإطار تجعل منها شريكا مفضلا بالنسبة للولايات المتحدة.

إثر ذلك، قدم لمحة عن تاريخ مدينة طنجة، مذكرا بالتحولات العميقة التي تشهدها مدينة البوغاز، حيث أصبحت مركزا اقتصاديا بفضل استقرار العشرات من الشركات الكبرى منذ عدة سنوات. كما دعا رجال الأعمال الأمريكيين إلى اغتنام الفرص وإمكانات الاستثمار التي تزخر بها المنطقة، بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي كثاني أهم قطب اقتصادي بالمغرب.

من جهتها، لاحظت السيدة سيلبوربرغ أن مدينتي الاسكندرية وطنجة تتميزان معا بتاريخهما وتقاليدهما العريقة، مشيرة إلى ضرورة زيادة تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

وينعقد هذا اللقاء في إطار الدورة الثانية من قمة المديرين التنفيذيين (سيو ساميت) المنظمة بواشنطن من طرف الشبكة المغربية الأمريكية (مان)، والتي تهدف إلى أن تصبح منصة للقاء المستثمرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار بالبلدين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...