ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تحطم طائرة شحن تركية بقرغيزستان إلى 37 قتيلا على الأقل

أعلنت وزارة الطوارىء القرغيزية، يوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تحطم طائرة شحن تركية قرب مطار “ماناس” بضواحي العاصمة القرغيزية بشكيك، إلى 37 قتيلا على الأقل.

إعلانات

طنجة نيوز
أعلنت وزارة الطوارىء القرغيزية، يوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تحطم طائرة شحن تركية قرب مطار “ماناس” بضواحي العاصمة القرغيزية بشكيك، إلى 37 قتيلا على الأقل.

إعلانات

ونقلت شبكة “ايه بى سى” الأمريكية عن نائب رئيس الوزراء موهامبيتكالى عبد القاضييف قوله إن أكثر من ألف عامل إنقاذ يعملون فى موقع الحادث الكائن بمنطقة سكنية حيث تم تدمير 15 منزلا، فيما لم يتضح بعد أسباب وقوع الحادث.

من جانبه، قال وزير الطوارىء كوباتبيك بورونوف للصحفيين إن الضباب كان كثيفا صباح اليوم فى مطار ماناس عندما سقطت الطائرة “بوينج 747″، إلا أن الظروف الجوية لم تكن حرجة.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية التركية أن وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو اتصل بنظيره القرغيزى ارلان عبد اللطيف لتقديم تعازى تركيا.

من جهته وجه الرئيس القرغيزى، المازبيك أتامباييف بإجراء تحقيق دقيق فى حادث تحطم طائرة “بوينج” التركية قرب مطار ماناس بضواحى العاصمة القرغيزية بشكيك، وتقديم المساعدات لعائلات الضحايا.

وجاء فى بيان للمكتب الصحفى للرئيس أتامباييف أنه قدم التعازى لذوى الضحايا، وأنه ” تم تكليف الحكومة بإجراء دراسة دقيقة لأسباب المأساة التى وقعت، واتخاذ الإجراءات لإزالة عواقب الكارثة الجوية”.. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الإثنين.

كما أعلنت السلطات القرغيزية غدا الثلاثاء، يوم حداد على أرواح الضحايا.

وحسب آخر المعلومات لوزارة الصحة القرغيزية، أسفرت الكارثة عن مصرع ما لايقل عن 37 شخصا، وهم أفراد الطاقم، وسكان المبانى القريبة من المطار التى سقطت عليها الطائرة .. ولا يزال 9 مصابين محتجزين بالمستشفيات.

كما أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء القرغيزى تدمير 32 مبنى سكنيا جراء سقوط الطائرة.

يذكر أن طائرة شحن من نوع “بوينج 747″، تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، تحطمت قرب مطار ماناس بضواحى العاصمة القرغيزية خلال رحلتها من هونج كونج إلى اسطنبول عبر بشكيك، ووقع الحادث أثناء هبوط الطائرة بالمطار وسط ظروف جوية صعبة، حيث سقطت على مجمع سكنى قريب من المطار.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...