المطربة لطيفة رأفت تتحف ساكنة تطوان بروائعها ضمن فعاليات مهرجان ‘أصوات نسائية، نداء المستقبل’

أتحفت المطربة المغربية لطيفة رأفت، ليلة أمس الجمعة وعلى مدى ثلاث ساعات، ساكنة مدينة تطوان بباقة من أغانيها استهلتها بأغنيتها الشهيرة “مغيارة” التي رددها معها الجمهور الذي حج بكثافة إلى فضاء ساحة المطار.
أتحفت المطربة المغربية لطيفة رأفت، ليلة الجمعة وعلى مدى ثلاث ساعات، ساكنة مدينة تطوان بباقة من أغانيها استهلتها بأغنيتها الشهيرة “مغيارة” التي رددها معها الجمهور الذي حج بكثافة إلى فضاء ساحة المطار.

إعلانات

ولم تنقطع الجماهير الحاضرة والتي فاقت، حسب تقديرات المنظمين، عشرة آلاف متفرج، طيلة الحفل المنظم في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “أصوات نسائية، نداء المستقبل”، طيلة السهرة عن ترديد مع المطربة لطيفة رأفت جل أغانيها التي تحفظها عن ظهر قلب.

ومما أضفى على الحفل رونقا وجمالية ترديد لطيفة رأفت لأغاني خليجية بصوتها الجميل الذي كانت تصدح به في أرجاء الساحة، وهو ما زاد المكان متعة وجمالية قل نظيرها.

إعلانات

وتعد مشاركة لطيفة رأفت في مهرجان “أصوات نسائية، نداء المستقبل” أول ظهور لها بعد غياب طال أزيد من سنة.

وفي عرض آخر بنفس الفضاء، استمتع الجمهور بمقطوعات غنائية لمغنية الراب الإسبانية ماريا رودريغيت التي أمتعت الجمهور بمقطوعات غنائية بأسلوبها الذي يطغى عليه طابع الفلامينكو.

وتعرف المغنية الإسبانية بأغانيها التي تتطرق إلى القضايا المرتبطة بالنساء والإقصاء. وقد مكنها أول ألبوم لها، الذي يحمل عنوان “البذخ الإيبيري” الذي أنتج سنة 2000، من الحصول على الأسطوانة الذهبية. كما أخرجت ألبوما بعنوان” خداع” الذي نال أيضا الأسطوانة الذهبية.

وبفضاء آخر، كان جمهور الحمامة البيضاء على موعد مع مجموعة “بنات الغيوان” التي شنفت آذان الجمهور بأغاني “ناس الغيوان” من قبيل “واش حنا هما احنا” و”هادوك اللايمن رفقوا من حالي” و”لاواه يابا هنيني”، وأغاني أخرى تفاعل معها الجمهور التطواني وصفق لها بحرارة.

وعبر رئيس المجموعة حميدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن فرحته بالتجاوب الذي لاقاه من جمهور تطوان الذواق والمتميز، موضحا أن مجموعة “بنات الغيوان”، التي بدأت مشوارها الفني سنة 1986، هي امتداد ل”ناس الغيوان” فبالإضافة إلى أدائها أغاني هذه المجموعة تؤدي المجموعة أغاني خاصة بها.

وبخصوص جديد المجموعة التي تضم أربعة فتيات، أشار حميدو إلى أن هناك ألبوما جديدا سيوزع في السوق قريبا بعنوان “خليك معانا” يضم ست أغاني من كلماته وألحانه.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها المجموعة التي وجهت نداء لوسائل الإعلام السمعي البصري من أجل إيلاء اهتمام أكبر لها ولأغانيها، يقول رئيس مجموعة “بنات الغيوان” إن “هاجسنا هو المحافظة على التراث الغيواني والرقي به إلى المستوى المنشود”.

وعلى هامش الدورة الثانية للمهرجان نظم أمس معرض خاص بمنتوجات الصناعة التقليدية النسوية تم خلاله عرض عدد من التعاونيات لمنتوجات تقليدية محلية من إبداع نساء من مديني تطوان وشفشاون.

فاطنة خراز
و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...