طنجة.. تنظيم النسخة الثانية من مبادرة “الدخلة بكتاب”

ينظم نادي sophistes التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة لعقد الدورة الثانية من “الدخلة بكتاب”، يوم 9 دجنبر 2016، بطنجة.

طنجة نيوز
ينظم نادي sophistes التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة لعقد الدورة الثانية من “الدخلة بكتاب”، يوم 9 دجنبر 2016، بطنجة.

هذه المبادرة الفريدة من نوعها ذات البعد السوسيوثقافي المتميز ما هي الا عمل تطوعي من شباب حملوا هم الكتاب رغم العراقيل وضعف الإمكانيات، أخذوا الشعلة للنهوض بالكتاب واحياء ثقافة المطالعة وروح الاكتشاف، شباب تحترق فيهم شمعة العطاء اللامشروط واللامتناهي في سبيل الكتاب الذي أصبح شبه منسي، تقودهم نزعة نبيلة نابعة من طاقات إبداعية وطموح جامح في الارتقاء وتنمية ملكة الذوق الفني والفكري عبر الكتاب باعتباره الوسيلة الوحيدة للتغيير.

تتلخص فكرة المبادرة في جذب أكبر عدد ممكن من الشباب والمهتمين بشأن الكتاب الى حضور حفل ثقافي، يسافر بالحاضرين في دروب الفن، الموسيقى، الشعر والغناء، مسلحين بالكتب عوض تذاكر الدخول، ومن المزعم حضور مجموعة من الفنانين والمثقفين في أمسية تمتزج فيها معظم الألوان الفنية وذلك بقاعة Technopark يوم 9 دجنبر 2016، بطنجة.

مبادرة “الدخلة بكتاب” الفائزة بالمرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مسابقة ‘’Maroc Web Awards’’,ترمي في دورتها العشرين الى جمع أكبر عدد ممكن من الكتب وتجاوز الأربعون ألف كتاب التي جمعتها منذ انطلاقتها، وذلك من أجل بناء مكتبات جديدة في مناطق طالها النسيان والتهميش الثقافي على مدى عقود، المبادرة تحمل في طياتها غاية سامية ألا وهي ترسيخ ثقافة الكتاب وتمكين أطفال وشباب في المغرب العميق من حظهم في الثقافة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...