السلطات الإقليمية للفحص أنجرة تطلق عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية

أشرفت السلطات الإقليمية لإقليم الفحص أنجرة على انطلاق عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية التي تندرج في إطار العملية الوطنية والتي تستهدف القضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس على صعيد كافة التراب الوطني، وذلك قبل انطلاق مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإ

طنجة نيوز
أشرفت السلطات الإقليمية لإقليم الفحص أنجرة على انطلاق عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية التي تندرج في إطار العملية الوطنية والتي تستهدف القضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس على صعيد كافة التراب الوطني، وذلك قبل انطلاق مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22)، انطلقت هذه العملية من بداية شهر يونيو الحالي وستتواصل إلى غاية شهر أكتوبر 2016.

ولتفعيل هذه العملية على مستوى إقليم الفحص أنجرة، تم إحداث لجنة إقليمية يرأسها عامل الإقليم وتتكون من مندوب الإنعاش الوطني، رؤساء الدوائر، ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة والإستثمار الإقتصادي الرقمي، الممثل الجهوي للوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، وممثل عن وحدة الإسمنت طنجة.

وقد عهد إلى هذه اللجنة تنسيق وتتبع عملية إتلاف الأكياس البلاستيكية بهدف القضاء نهائيا على صعيد تراب الإقليم عند متم شهر أكتوبر 2016.

يشار إلى أن هذه اللجنة، قامت بإعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتحديدي أماكن انتشارها على صعيد جميع جماعات الإقليم، وباشرت عملية واسعة لتحسيس ابتداء من 02 إلى غاية 09 يونيو 2016 على مستوى جميع القيادات والجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابيى لإقليم الفحص أنجرة. وبعد ذلك باشرت عملية الجمع لهذه الأكياس حيث خصصت اليد العاملة الكافية مجهزة بالمعدات اللوجستيكية اللازمة. يتم نقل هذه الأكياس البلاستيكية بعد جمعها داخل اكياس كبيرة تغلق بإحكام إلى مكان التخزين الإقليمي بعد ذلك تنقل الكميات المجمعة إلى وحدة الإسمنت لفارج لإحراقها. وقد خلفت هذه العملية ارتياحا كبيرا لدى الساكنة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...