الإسباني جوزيف باطالو يفوز بلقب سباق تيتان ديزرت 2016

فاز الإسباني جوزيف باطالو، أمس السبت، بمدينة مرزوكة، بلقب السباق الدولي الأكثر صعوبة في العالم “تيتان ديزرت TITAN DÉSERT 2016 ” في نسخته 11 بفوز البطل العالمي الإسباني في مجموع المراحل 6 جوزيف باطالو.

طنجة نيوز – مراسلة من مرزوكة
فاز الإسباني جوزيف باطالو، أمس السبت، بمدينة مرزوكة، بلقب السباق الدولي الأكثر صعوبة في العالم “تيتان ديزرت TITAN DÉSERT 2016 ” في نسخته 11 بفوز البطل العالمي الإسباني في مجموع المراحل 6 جوزيف باطالو.

كما فاز البطل المغربي “رضوان زاكور”و الذي شارك باسم المنتخب المغربي للدراجات الجبلية (الجامعة الملكية للدراجات) بالرتبة الاولى بالنسبة لسن أقل من 23 سنة و الرتبة 27 في الترتيب العام للمسابقة، كما احتل المغربي سعيد الأيوبي في الرتبة 24 في الترتيب العام و الذي ينتمي الى الفريق الوطني للكبار.

و في تصريح تصحفي، قال الناخب الوطني عبد الرحيم الرياضي “هذه النتيجة تعتبر محفز للفريق الوطني للدراجات الجبلية، ليفرض نفسه في المسابقات القارية و العالمية لهذا النوع من السباقات”.

ويضيف الرياضي دائما “يجب التكثيف من السباقات و المنتديات و التربصات للرفع من مستوى المتسابقين المغاربة خاصة التقنية -استعمال الوسائل الحديثة في التداريب و دراسة الخرائط”.

يشار إلى أن الدورة الحادية عشر للمسابقة الدولية “تيتان ديزيرت”، إنطلقت يوم الأحد الماضي من مدينة إفران، بمشاركة 407 بطلا في سباق الدراجات من نوع “في تي تي”.

السباق الدولي (تيتان ديزيرت) الذي شارك فيه أبطال عالميون مزودون بنظام التتبع (جيب بي إس)، شمل مساحة 662 كلم، وإنطلق من مدينة إفران لعبور كل من الراشيدية والريصاني والوصول إلى مرزوكة، درة المجال الصحراوي المغربي، الفسيحة برمالها وتلالها الرملية الساحرة.

كما تجدر الإشارة إلى أن المتسابقين في هذه التظاهرة، تعين عليهم في المرحلتين الأوليتين، انطلاقا من إفران، صعود ارتفاع يقدر ب2200 متر في الأطلس المتوسط المغربي، المتميزة بيئته بدرجة حرارية منخفضة وجبال مدهشة وغابات خلابة.

وتميز السباق ولأول مرة منذ بداية منافسات “تيتان ديزيرت” سنة 2006، بتوفير عملية الربط بشبكة الأنترنيت عبر الأقمار الاصطناعية من طرف شركة “نورتيس NORTIS”، لتمكين مختلف وسائل الإعلام الدولية ومن خلالها الجمهور في مختلف أرجاء العالم من متابعة هذه التظاهرة الرياضية التي لا تخلو من مشاق وصعاب، واكتشاف طبيعة وجمال المغرب.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...