طنجة: مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية يعقد جمعه العام الثاني

بدعوة من مكتبه التنفيذي، عقد مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية بطنجة جمعه العام الثاني يوم السبت 21 فبراير 2015 ببيت الصحافة بطنجة تحت شعار “حوار و ترافع من أجل قضايا البيئة و المآثر”. و قد تميز هذا الجمع العام بحضور أعضاء المرصد المؤسسين و المنتد

طنجة نيوز – عن المكتب التنفيذي
بدعوة من مكتبه التنفيذي، عقد مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية بطنجة جمعه العام الثاني يوم السبت 21 فبراير 2015 ببيت الصحافة بطنجة تحت شعار “حوار و ترافع من أجل قضايا البيئة و المآثر”. و قد تميز هذا الجمع العام بحضور أعضاء المرصد المؤسسين و المنتدبين من لدن الهيئات الموقعة على ميثاق شرف و التزام حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة.

و حضيت الجلسة الافتتاحية بحضور ضيوف المرصد و شركائه ممثلين في السيد رئيس المجلس الجماعي لطنجة و السيد رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات بها و السيد عميد كلية الحقوق بطنجة و السيد مندوب وزارة الثقافة و السادة البرلمانيين و السادة ممثلي المصالح الخارجية والسادة مسؤولي الأحزاب السياسية و النقابية والحقوقية و الجمعوية بالمدينة. كما عرفت أشغال الجمع العام تغطية متميزة من وسائل الإعلام المحلية.

بعد الكلمات الافتتاحية و عرض شريط مصور عن حصيلة المرصد منذ تأسيسه في 17 غشت 2012، التأم الجمع العام لمناقشة التقريرين الأدبي و المالي حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع. إثر ذلك توزع المشاركون على ثلاث ورشات، تطرقت الأولى إلى رؤية و استراتيجية عمل المرصد ،و ناقشت الثانية مساءلة تفعيل الميثاق،فيما انصبت الأخيرة على مشروع تعديل القانون الأساسي، حيث رُفعت مختلف التعديلات و الاقتراحات إلى أنظار الدورة المقبلة للمجلس الإداري للمرصد.

بعد ذلك، و باقتراح من الهيئات الموقّعة على الميثاق تم انتداب أعضاء المجلس الإداري للمرصد الخمسة وثلاثون.

و قد التأم المجلس الإداري فور ذلك لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي و الذين اجتمعوا بدورهم لتوزيع المهام وفق التشكيلة التالية:
الرئيس: ربيع الخمليشي
نواب الرئيس: عبد السلام الشعباوي، سعيد شكري، ليلى هلال،
عدنان المعز،أحمد الطلحي.
الكاتب العام: عبدالعزيز الجناتي
نواب الكاتب العام: عبدالمجيد الدبون، ياسمين العلوي.
أمين المال: محمد بوزيدان.
نائب أمين المال: محمد أولحاج.

إن مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية وهو يخطو خطوة ناجحة و متميزة في مساره التنظيمي، يجدد شكره لجميع الأعضاء المؤسسين و الإخوة بالمجلس الإداري و المكتب التنفيذي السابقين، و يعبر عن عميق امتنانه لجميع الهيئات و المنظمات التي راهنت على هذه التجربة الفريدة على المستوى الوطني.

و في هذا الصدد، يجدد المرصد تشبثه بمبادئه التأسيسية وعلى رأسها: التصدي لكل من يحاول المس بالبيئية والمآثر التاريخية و اعتبار ذلك بمثابة خط أحمر،مبرزا استعداده المستمر للانفتاح على كل من وافق على توقيع ميثاق الالتزام و الشرف،و على العمل في جو يسوده الحفاظ على الاستقلالية و الموضوعية و الحياد تجاه ملفات البيئة والمآثر التاريخية .

كما يؤكد المكتب التنفيذي المنتخب عزمه مواصلة العمل الدؤوب و الإنفتاح و التنسيق مع جميع القوى والضمائر الحية داخل المدينة من أجل بيئة سليمة و من أجل إعادة الإعتبار للموروث الحضاري المتميز لطنجة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...