خط جوي جديد يربط طنجة بجبل طارق إبتداء من مارس 2015

ثلاثين دقيقة ستكون كافية، للتنقل بين مدينة طنجة وجبل طارق، على متن طائرة من نوع ATR72-600، إبتداءا من شهر مارس 2015.

طنجة نيوز
في الصورة: الطائرة ATR72-600 التابعة للخطوط الملكية المغربية
ثلاثين دقيقة ستكون كافية، للتنقل بين مدينة طنجة وجبل طارق، على متن طائرة من نوع ATR72-600، إبتداءا من شهر مارس 2015.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية المغربية، أن الرحلات ستكون يومي الخميس والأحد، حيث سيتمكن المغاربة من السفر إلى جبل طارق من مطار الدار البيضاء مع التوقف بطنجة. كما سيتوفر سكان جبل طارق على إمكانية الاستفادة من أكثر من مائة وجهة تؤمنها الخطوط الملكية المغربية بالمغرب وخارجه عبر محور الدار البيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطائرة التي ستأمن الرحلات، ذات طاقة استيعابية من 72 مقعدا في الدرجة الاقتصادية ودرجة ورجال الأعمال. وسيكون هذا الخط من بين أقصر المسافات الجوية العابرة للقارات والذي يربط بين أوربا وإفريقيا في ظرف أقل من ثلاثين دقيقة.

وأكد نييل كوستا، وزير السياحة والشؤون الاقتصادية والنقل العمومي والموانئ بجبل طارق، أنه بين المغرب وجبل طارق علاقات متينة منذ عقود، مؤكدا أن هذا الخط الجوي الجديد سيعمل على تقوية العلاقات بينهما، كما ستمكن هذه الرحلات المواطنين المغاربة الذين يتوفرون على تأشيرة “شينغين” من زيارة المدينة لأجل أقصاه 21 يوما من أجل اكتشاف جبل طارق كوجهة فريدة للتسوق و الترفيه.

وقد تم اليوم الأربعاء، بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية ومديرية النقل لجبل طارق لإعادة تشغيل الخط الجوي الرابط بين طنجة وجبل طارق.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية ادريس بنهيمة، ووزير السياحة والشؤون الاقتصادية والنقل العمومي والموانئ بجبل طارق هون نييل كوستا، إلى إعادة إطلاق هذا الخط الجوي بعد توقف دام لعدة سنوات. وأوضحت المديرة العامة بالنيابة لشركة الخطوط الملكية المغربية حبيبة لقلالش، في حفل التوقيع على الاتفاقية، أن هذا الخط سيشرع في تأمين الرحلات ابتداء من مارس القادم من خلال رحلتين في الأسبوع، مشيرة إلى أن الرحلة الأولى ستنطلق يوم الخميس على الساعة التاسعة صباحا، فيما ستكون الرحلة الثانية يوم الأحد على الساعة الثانية زوالا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...