إقليم الفحص أنجرة: توزيع مجموعة من معدات الصيد لفائدة جمعيات الصيد التقليدي

بمناسبة تخليد الذكرى الـ39 للمسيرة الخضراء، أشرف حميد الشرعي عامل عمالة إقليم الفحص أنجرة، مساء اليوم الخميس بمقر العمالة، على توزيع عددا مهما من معدات الصيد وأجهزة الرصد الحديثة لفائدة الجمعيات والتعاونيات المحلية العاملة في مجال الصيد التقليدي (5 ج

طنجة نيوز – عبدالمالك العاقل
بمناسبة تخليد الذكرى الـ39 للمسيرة الخضراء، أشرف حميد الشرعي عامل عمالة إقليم الفحص أنجرة، مساء اليوم الخميس بمقر العمالة، على توزيع عددا مهما من معدات الصيد وأجهزة الرصد الحديثة لفائدة الجمعيات والتعاونيات المحلية العاملة في مجال الصيد التقليدي (5 جمعيات وتعاونيتين).

وتعد هذه العلمية نتاجا لعلاقات الشراكة المثمرة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من جهة، وكل من المكتب الوطني للصيد البحري والمندوبية الإقليمية للصيد بطنجة والجمعيات والتعاونيات المستفيدة من جهة أخرى.

وتهدف هذه المبادرة التي استحسن لها المستفيدون إلى تحديث وتطوير وسائل الصيد وتحسين شروط ممارسة بما يسهم في زيادة دخل الصيادين والرفع من مردود يتهم، وكذا تحسين ظروف عيشهم والنهوض بأوضاعهم.

وتأتي هذه المبادرة كذالك انسجاما مع العناية الخاصة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس لهذه الشريحة من المواطنين بهذا الإقليم، والتي توجت بتفضل صاحب الجلالة خلال شهر شتنبر من السنة الماضية بإعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء نقطة تفريغ مجهزة بشاطئ “الدالية” التابع لجماعة “قصر المجاز” بتراب إقليم الفحص أنجرة.

وعقب ذالك ترأس عامل الإقليم حميد الشرعي رفقة شخصيات مدنية وعسكرية والمنتخبون بالإقليم ،وممثلي جمعيات المجتمع المدني، حفل مراسيم الإنصات إلى الخطاب الملكي السامي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...