طنجة: نقابة مستخدمي شركة اطنطو تستنكر سياسة الطرد التعسفي

قالت نقابة شركة أطنطو ATENTO فرع طنجة، أن هذه الأخيرة لجأت في الآونة الأخيرة، إلى نهج سياسة طرد تعسفي ممنهجة في مواجهة عمالها وخصوصا ذوي الأقدمية منهم.

طنجة نيوز
قالت نقابة شركة أطنطو ATENTO فرع طنجة، أن هذه الأخيرة لجأت في الآونة الأخيرة، إلى نهج سياسة طرد تعسفي ممنهجة في مواجهة عمالها وخصوصا ذوي الأقدمية منهم.

وحسب بيان إستنكاري، توصلت مجلة طنجة نيوز بنسخة منه يوم السبت، أن هذا السياسة تأتي ذلك في ظل تخبط الشركة في وضعية جد متأزمة وغامضة، مردها بالأساس يرجع إلى الأزمة الاقتصادية التي تعصف باسبانيا وضغط الحكومة هناك على الشركات العابرة للقارات بهدف استعادة مناصب الشغل للحد من استفحال البطالة في صفوف المواطنين الاسبان، فضلا عن ضعف التسيير لدى المسؤولين المغاربة وافتقادهم لأبسط آليات الضغط والمناورة أثناء التفاوض مع الجانب الاسباني. وهكذا عرف فرع طنجة هبوطا حادا في مستوى الأنشطة وهو الأمر الذي تعاملت معه الإدارة بتوقيف عشرات العمال عن العمل مع إلزامهم بالحضور اليومي للتوقيع بانتظار تعيينهم في مناصب جديدة ودون المساس بأجورهم كما صرح مسؤولي الموارد البشرية في البداية.

وأكد البلاغ، أنه ومع توالي الأسابيع وأمام التدهور المتتالي في الوضعية، وبدل اللجوء للحلول القانونية المنصوص عليها في مدونة الشغل من قبيل مسطرة العطالة التقنية أو مسطرة صعوبة المقاولات التي تقتضي تعيين قيم من طرف المحكمة التجارية لإصلاح ما يمكن إصلاحه، اختارت إدارة الشركة أسلوب الضغط النفسي وتصيد الهفوات فضلا عن إجبار العمال على تخفيض ساعات العمل واعتماد المواقيت الأكثر صعوبة وإرهاقا والجنوح نحو القضم من الأجور والاقتطاع غير المبرر للمكافآت التي تعتبر حقا مكتسبا للعمال لا يجوز المس به.

وخلص البلاغ، إلى أن نقابة مستخدمي اطنطو طنجة تطالب من إدارة الشركة صيانة كرامة مستخدمي الشركة وتحقيق آليات استقراره العائلي وتطوره الاجتماعي، واحترام فصول وبنود مدونة الشغل والمساطر ذات الصلة بها، وعدم العبث بأرزاق مستخدمي الشركة الذين تفانوا ومنذ سنين خلت في أداء المهام الموكلة إليهم بتفان وإخلاص. بالإضافة إلى إيجاد حلول فاعلة وملموسة للخروج من الوضعية الحالية التي تعيشها الشركة،وعدم اللجوء إلى حلول ترقيعية وارتجالية من شانها تازيم الوضع.

يشار إلى أن شركة أطنطو توجت بجائزة أفضل مكان عمل لسنة 2011 !!

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...