المغرب يحصد بلندن جوائز المجلة المالية المرموقة “وورلد فينانس”

منحت المجلة المالية الشهيرة “وورلد فينانس”، اليوم الأربعاء، جائزتين للتميز للمغرب من أجل مبادرة “وصال كابيتال”.

طنجة نيوز
في الصورة: تسليم جائزتي وورلد فاينانس لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد
منحت المجلة المالية الشهيرة “وورلد فينانس”، اليوم الأربعاء، جائزتين للتميز للمغرب من أجل مبادرة “وصال كابيتال”.

ويتعلق الأمر بجائزة “صفقة اجتماعية” (سوشال ديل) لسنة 2014 من أجل مشروع “وصال الدار البيضاء – الميناء”، وجائزة معاملات الصندوق السيادي (سوفرين ويلث فاند ديل) لسنة 2014 من أجل الصندوق المغربي للتنمية السياحية. وتم تسليم جائزتي وورلد فاينانس لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، على هامش مؤتمر حول الاستثمارات بالمغرب، انعقد في مانشن هاوس الذي يوجد في قلب الحي المالي للندن.

وباختيار مجلة وورلد فاينانس للمغرب ، أبرزت أن استثمار “وصال كابيتال” بالدار البيضاء تلقى تهنئة خاصة ودعما مهما قدمه أعضاء لجنة تحكيم الجائزة .

وقد حظي مشروع التجديد الحضري وتحويل البنيات التحتية والدعم المقدم للمدينة العتيقة بالدار البيضاء بدعم مهم .

وسجلت المجلة أنه تم منح جائزة معاملات الصندوق السيادي للسنة للصندوق المغربي للتنمية السياحية، اعترافا بالصفقة التي أبرمت في سنة 2014 بين وصال كابيتال والصندوق السعودي للاستثمار العمومي.

وتعكس هذه الصفقة القدرة المؤسساتية للقطاع الخاص والتي أبان عنها الصندوق المغربي للتنمية السياحية، وتضافرها مع سياسة خلاقة للدولة المغربية على جلب استثمارات أجنبية للمغرب.

كما تأتي هذه الجائزة تقديرا للتقنيات المالية الوجيهة التي وظفت خلال إبرام هذه الصفقة .

وتندرج وصال كابيتال في إطار رؤية ملكية من أجل بث الدينامية في الاستثمارات وتعزيز شراكة بين القطاعين العام والخاص .

وتأتي جائزتا وورلد فلينانس اللتان تم تسليمهما خلال حفل أقيم بحضور سفيرة المغرب في المملكة المتحدة للا جمالة ، للإشادة بالدور الموحد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وريادة جلالته من أجل تموقع المغرب كأرضية للاستثمار ذات إشعاع دولي. وتشكل اعترافا دوليا بالجهود التنمية الحثيثة التي يبذلها المغرب لفائدة المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها تحت قيادة جلالة الملك.

وتعتبر جوائز وورلد فينانس من ضمن الجوائز المرموقة في عالم المال الدولي . ومجلة وورلد فاينانس هي إحدى المجلات الرائدة في الشؤون المالية الدولية، إذ يتم تداول أزيد من 150 الف نسخة واكثر من ثلاثة ملايين زائر شهريا لموقعها الإلكتروني.

ويتقرر منح الجوائز السنوية للمجلة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء ومهنيين وأكاديميين. وتتوفر لجنة تحكيم المجلة على تجربة تفوق 150 سنة ما يعطي مصداقية للمكافآت التي تمنحها.

من جهة أخرى، فإن الجوائز التي حصلت عليها وصال كابيتال والدينامية الاقتصادية المغربية ستكون موضوع مقال من المقرر أن ينشر في عدد نونبر/دجنبر من وورلد فينانس.

وسيتم توزيع هذه النسخة، التي ستختتم السنة الجارية، على جميع المشاركين في منتدى دافوس ، وهو ما سيتيح أرضية ممتازة للتواصل بالنسبة للمغرب في أوساط حضور له تأثير خاص في مختلف الميادين الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...