إعلان

الملك محمد السادس يغادر طنجة بعد أن أشرف على عدد من المشاريع المهمة

غادر الملك محمد السادس، بعد عصر اليوم السبت مدينة طنجة جوا، بعد أن أشرف على إنجاز عدد من المشاريع المهمة خلال هذا الأسبوع.

إعلان

إعلان

إعلان

غادر الملك محمد السادس، بعد عصر اليوم السبت مدينة طنجة جوا، بعد أن أشرف على إنجاز عدد من المشاريع المهمة خلال هذا الأسبوع.

إعلان

وكان الملك محمد السادس قد بدء زيارته لمدينة طنجة، بإشرافه على تدشين مسجد جديد تفضل الملك فأطلق عليه اسم مسجد “العلامة عبد الله كنون” بمنطقة العوامة ، قبل أن يؤدي به صلاة الجمعة.

كما أعطى الملك محمد السادس يوم السبت الماضي، إنطلاقة إنجاز سبعة مراكز لتكوين وتقوية قدرات الشباب بحي المرس، وستة مراكز لتكوين وتقوية قدرات النساء المنجزة على مستوى أحياء مغوغة، وظهر القنفوذ، وأشناد، وطنجة البالية، والرهراه، والدرادب، ومركز للتكوين والعرض في مجال الأنشطة المدرة للدخل والذي سينجز بحي المرس.

ويوم الاثنين أشرف الملك محمد السادس، بحي الزياتن، على إطلاق مشروع إنجاز قرية رياضية بمواصفات عالمية، بما يشكل تجسيدا إضافيا للبرنامج الضخم “طنجة الكبرى”، وتشمل هذه القرية مركب لكرة المضرب، ومسبح أولمبي، وملعب لكرة القدم، كإحدى مكونات القرية الرياضية التي ستنجز على مساحة 74 هكتارا، لتشتمل عند الانتهاء من إنجازها، على قاعات مغطاة متعددة الاختصاصات، وملاعب للكرة المستطيلة وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة الحديدية، وثانوية رياضية ومضمار للجري، وفندقين، ومصحة رياضية، ومنطقة ترفيهية تضم متجرا مخصصا حصريا للوازم الرياضية.

أما يوم الثلاثاء، فقد أعطى الملك انطلاقة أشغال بناء مركب الفنون والثقافة بمنطقة مالاباطا، وإعادة تأهيل مغارة هرقل بأشقار، وتهيئة المنتزه الحضري بير ديكاريس- الرميلات، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 130 مليون درهم.

ويوم الخميس أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز محطة طرقية جديدة، ومجزرة عمومية، وسوق للخضر والفواكه بالجملة، وسوق “الحداد” للقرب، ومركب سوسيو- اقتصادي بحي مسنانة، فضلا عن بناء 14 مؤسسة تعليمية، و11 وحدة للتعليم الأولي، ومركز للتعليم والتربية غير النظامية، ومؤسسة مرجعية للتعليم الأولي، وذلك باستثمار إجمالي قدره 3ر377 مليون درهم.

كما أدى الملك صلاة الجمعة بمسجد “طارق بن زياد” المعروف ب “مسجد الساعودي” بحي كاسابراطا بمدينة طنجة، حيث ألقى الشيخ محمد الفزازي خطبة الجمعة.

كما، أشرف الملك محمد السادس يوم الجمعة، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مدرسة للتربية الفكرية للتوحديين بحي “بوبانا”، ومركز للأشخاص في وضعية إعاقة بحي “السواني، وثلاثة مراكز صحية، ومركب طبي- اجتماعي بحي جراري، فضلا عن مشاريع تتعلق بإعادة تأهيل مستشفى محمد الخامس.

وختم الملك زيارته لمدينة البوغاز، اليوم السبت، بإشرافه على تدشين المركز متعدد الخدمات بالمركب المينائي طنجة المتوسط، “طنجة المتوسط بور سانتر”، وعلى إطلاق أشغال تهيئة منطقة جديدة للتصدير.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، قام خلال هذا الأسبوع بزيارات مفاجئة وغير رسمية، عبر سيارته الخاصة لمجموعة من الأحياء، أهمها بني مكادة، كاساباراطا، بئر الشفاء مرورا بعدد من الأحياء.. كما شوهد الملك يتجول بكورنيش المدينة والبوليفار..

إنجاز: محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...