إعلان

إعادة بناء مكتب جمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال بطنجة

انعقد يوم الخميس الماضي ، بالمقر المؤقت ” لجمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال” بدار الشباب حسنونة ، الجمع العام الإستثنائي لتجديد مكتب الجمعية لسنة (2014 / 2016) بحضور أعضاء من المكتب الإداري للجمعية وبعض من المهتمين بقضايا السمعي البصري.

إعلان

انعقد يوم الخميس الماضي ، بالمقر المؤقت ” لجمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال” بدار الشباب حسنونة ، الجمع العام الإستثنائي لتجديد مكتب الجمعية لسنة (2014 / 2016) بحضور أعضاء من المكتب الإداري للجمعية وبعض من المهتمين بقضايا السمعي البصري.

إعلان

وبعد كلمة الترحيب التي ألقاها رئيس الجمعية عبدالمالك العاقل، أمام الحضور الكريم وشكره الخاص لهم على تلبيتهم الدعوة لحضور الجمع العام الإستثنائي ، وبعد بسط المقترحات وقراءة مشروع القانون الأساسي والمصادقة عليه من طرف الحاضرين، انتقل الأعضاء لتشكيل المكتب المسير بعدما ثم تجديد الثقة في الزميل ” عبدالمالك العاقل” رئيسا للجمعية لولاية أخرى ، فيما انتخبت خديجة الفحيصي (نائبة الرئيس) وخولة الزرارقي (الكاتبة العامة) وسناء الرنكو (نائبة لها) ومحمد النكري (أمين المال) وحياة شفراو (نائبة له) فيما ثم انتخاب : نورالدين موحند وعمر وأنوار أعمران وعبدالخالق نجمي ومحمد بولعزايب وأنس العروسي ، مستشارون للجميعة.
وتجدر الإشارة أن (جمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال) بطنجة تأسست في(23 نونبر 1996) تحت شعار (من أجل إعلام افضل) طبقا للظهير الشريف المنظم لحق تأسيس الجمعيات ومن اهدافها : ا لعمل على ربط الصلة بين الجمهور بمختلف المحطات الإذاعية والتلفزية الموجودة بالمغرب أو خارجه ، من خلال تنظيم زيارات ميدانية واستطلاعية للتعريف بها.
تنظيم أنشطة ثقافية وفنية تعنى بقضايا الإعلام السمعي البصري والمكتوب، ببلادنا لمناقشة مستقبل الإعلام الوطني من خلال تنظيم ” ندوات ولقاءات تواصلية بين المهنيين والمهتمين والوزارة الوصية على القطاع (وزارة الإتصال).
اكتشاف المواهب والذكاءات (المعرفية، الفنية والرياضية.) لتشجيعها وتوجيهها ، مع تنظيم دورات تكوينية في مجال مختلف الأجناس الصحفية سواء تعلق الأمر ب (الإذاعة – التلفزيون – السينما – الصحافة الإلكترونية والمكتوبة).
إذكاء روح التكافل والتعاون الاجتماعي بين فئات المجتمع ورجال الإعلام من خلال تنظيم حفلات تكريم لفائدة نساء ورجال الإعلام الذين أفنوا زهرة شبابهم خدمة للنهوض بالإعلام الوطني، وتنظيم مسابقات ثقافية بين أطفال وشباب المدارس والمعاهد الخاصة والعمومية.
الاهتمام بالطفولة والشباب تربويا، اجتماعيا، ثقافيا ، فنيا، رياضيا وصحيا.(مخيمات صيفية وورشات في التكوين الصحفي والصورة الصحفية….إلخ). ، والاهتمام بالسينما الوثائقية من خلال العمل على إنجاز: أشرطة وثائقية بصرية وسمعية للمشاركة بها في مختلف التظاهرات والمهرجانات المنظمة في هذا المجال.

خلق ودعم جسور التعاون والتواصل مع الجمعيات والتنظيمات الوطنية العامة والخاصة والدولية المهتمة بالثقافة والإعلام وغيرها قصد تبادل الخبرات في المجال الإعلامي ، مع القيام بحملات توعوية ،تحسيسية بالصوت والصورة في مجالات شتى.

العمل على إصدار” نشرة دورية” بتعاون مع مختلف الهيئات الإذاعية ، تعنى بمتابعة ونقذ قضايا الإعلام السمعي البصري بالمغرب وتوزيعها على الرأي العام لمتابعة تطورات المشهد الإعلامي ، مع تنظيم ملتقيات إعلامية مع الجمعيات والنقابات العاملة في الحقل الإعلامي والصحفي سواء داخل المغرب أو خارجه، من أجل تبادل الخبرات في تقنيات العمل الإذاعي والتلفزي.

العمل على إحداث فروع للجمعية بمختلف مدن المملكة على أساس أن يكون المقر المركزي للجمعية بمدينة طنجة، وإنجاز “ربورطاجات” وتقارير صحفية مصورة وسمعية ، وربط علاقة التعاون والتواصل مع مختلف الهيئات الإذاعية العالمية والقنوات الفضائية في إطار تبادل الخبرات بين الطرفين.

للتواصل مع الجمعية عبر عنوانها التالي : جمعية أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال بطنجة / صندوق البريد (2484 المصلى / طنجة) الفاكس (0539937629) الهاتف (0662873439) البريد الأإلكتروني [email protected]

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...