إسبانيا: إلقاء القبض على 13 شخصا من جنسيات إسبانية ومغربية ويونانية وحجز 700 كلم من الحشيش

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء في مدريد، عن تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات عبر الحدود، وذلك بتعاون مع السلطات الفرنسية والبلجيكية.

إعلانات

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء في مدريد، عن تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات عبر الحدود، وذلك بتعاون مع السلطات الفرنسية والبلجيكية.

إعلانات

وأوضح بلاغ للشرطة الإسبانية أنه تم، خلال هذه العملية، إلقاء القبض على 13 شخصا من جنسيات إسبانية ومغربية ويونانية وحجز 700 كلم من الحشيش.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم نقل المخدرات على متن شاحنة في اتجاه بروكسل حيث كان زعيم الشبكة يوزعها انطلاقا من أحد المقاهي في العاصمة البلجيكية.

وأضاف أن التحقيق انطلق في شهر أبريل 2012 عندما حجزت السلطات الفرنسية 500 كلغ من الحشيش كانت مخبأة في شاحنة متوجهة الى بلجيكا.

وأشار إلى أن التحريات الأولية كشفت عن وجود منظمة إجرامية دولية للاتجار في الحشيش لها علاقات بإسبانيا وفرنسا وبلجيكا، وأن أعضاءها بإسبانيا كانوا مكلفين باللوجستيك ونقل المخدرات إلى بلجيكا.

وتعرف رجال الأمن على هوية زعيم الشبكة، وهو مغربي يحمل الجنسية البلجيكية مقيم ببروكسل، كان يدير أحد المقاهي، والذي منه كان يشرف على توزيع المخدرات في بلجيكا.

وذكر البلاغ أن الشرطة الإسبانية حددت، أيضا، هوية مواطن يوناني مقيم بألميرية (جنوب إسبانيا) كان مكلفا بنقل المخدرات إلى بروكسل، مشيرا إلى أنه بعد عدة أشهر من التحقيقات، أوقفت عناصر لأمن في فبراير الماضي شاحنة محملة ب200 كلغ من المخدرات واعتقلت سائقها.

وتوجت هذه العملية باعتقال شخص في فرنسا وتسعة في بلجيكا وثلاثة بإسبانيا ومصادرة 492 كلغ من الحشيش في فرنسا و200 كلغ بالجزيرة الخضراء.

وخلص المصدر ذاته إلى أن الشرطة حجزت أيضا، خلال عمليات تفتيش بعدد المساكن ببلجيكا، مبلغ 50 ألف أورو كانت مودعة في حساب بنكي وأزيد من كيلوغرامين من القنب الهندي.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...