مكتب المجلس الجماعي لطنجة يصدر بلاغا بخصوص انقطاع في التزود بالماء الصالح للشرب

عرفت بعض الأحياء السكنية بمدينة طنجة انقطاع في التزود بالماء الصالح للشرب، نتيجة حدوث عطب في القناة الرئيسية القادمة من مركب شرف العقاب، مما تسبب في حدوث تسرب كبير في هذه القناة. وقد قام المكتب الوطني للماء والكهرباء الموكول له مهمة تأمين تزويد المدي

إعلانات

في الصور: القناة المائية التي حدث بها العطب
عرفت بعض الأحياء السكنية بمدينة طنجة انقطاع في التزود بالماء الصالح للشرب، نتيجة حدوث عطب في القناة الرئيسية القادمة من مركب شرف العقاب، مما تسبب في حدوث تسرب كبير في هذه القناة. وقد قام المكتب الوطني للماء والكهرباء الموكول له مهمة تأمين تزويد المدينة بالماء بالتدخل مباشرة بعد حدوث الضرر.

إعلانات

وقد تطلبت العملية جهدا تقنيا وبشريا كبيرا، ووقتا استمر إلى غاية مساء يوم أمس الخميس 12 شتنبر2013. لتتولى الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء، مباشرة بعد ذلك، مهمة انجاز الاختبارات اللازمة لضمان جودة المياه الصالحة للشرب، حيث بدأت عملية الضخ التدريجي للمياه في الخزانات؛ لتتم، إلى حدود الآن، إعادة التزويد في المناطق التي انقطع عليها الماء بنسبة تجاوزت 90%، وستعود الأمور إلى حالتها الطبيعية صباح يوم غد السبت.

 
وتجدر الإشارة إلى أن الأضرار التي لحقت بهذه القنوات تسببت في نقص بلغ إلى 40% من الحجم الإجمالي للمياه التي تزود مدينة طنجة.

وفي الأخير، يلتمس المكتب الجماعي لطنجة من الساكنة التي حرمت من التزود بالماء الصالح للشرب خلال الأيام السابقة الاعتذار، و تفهم طول المدة التي تطلبتها عملية الإصلاح والقيام بالإجراءات اللازمة لضمان التزود والجودة بالمياه الصالحة للشرب.

عن مكتب المجلس الجماعي لطنجة
الرئيس فؤاد العماري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...