حريق شب في سطح البرلمان لم يسفر عن خسائر بشرية

علم في عين المكان أن حريقا بسيطا شب بعد ظهر اليوم الخميس في مقر البرلمان دون أن يخلف ضحايا.

علم في عين المكان أن حريقا بسيطا شب بعد ظهر اليوم الخميس في مقر البرلمان دون أن يخلف ضحايا.

وأفاد مصدر من الوقاية المدنية بأن الحريق .الذي اندلع في سطح البرلمان بسبب أشغال الصيانة الخاصة بأجهزة التكييف التي تقوم بها إحدى الشركات . تمت السيطرة عليه في وقت قياسي.

وقال رشيد العلمي القائد الاقليمي للوقاية المدنية بالرباط إنه تمت . في وقت قياسي. السيطرة على الحريق الذي شب زوال اليوم الخميس في سطح البرلمان والذي نجم عن الأشغال التي تقوم بها شركة للصيانة خاصة بأجهزة التكييف.

وأضاف العلمي. أن عناصر الوقاية المدنية المتواجدة بالبرلمان. معززة بفرق تابعة للثكنات المجاورة تمكنت في وقت قياسي من السيطرة على هذا الحريق الذي لم يخلف أي ضحايا.

وكان الحريق قد شب في حدود الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بعد زوال اليوم إذ شوهدت على إثره أعمدة للدخان تتصاعد من سطح بناية البرلمان.

وفي ما يلي نص التصريح الصحافي اكريم غلاب رئيس مجلس النواب:

“حوالي الساعة الرابعة وخمسة وأربعون دقيقة من يوم الخميس 23 ماي 2013 اندلع حريق بسطح بناية مجلس النواب نتج حسب المعطيات الأولية عن تماس بين آلة التلحيم وقنوات غاز التكييف بالورش الخاص بوضع أجهزة التكييف بمجلس النواب. وقد نتج عن هذا الحادث حريق بأحد آليات التبريد الخارجية وجزء من الغطاء السطحي وبعض خيوط الربط بشبكة الهاتف والانترنيت. دون أن يؤدي ذلك إلى أية أضرار بشرية.

وقد اتخذت الإجراءات الوقائية فورا لإخلاء البناية مع الحرص على تتبع الوضع عن كتب. وتم إطفاء الحريق والسيطرة على الموقف على الفور بفضل التدخل السريع لمصالح الوقاية المدنية وكافة الأجهزة المختصة. وبعد السيطرة النهائية على الوضع استأنفت مصالح المجلس عملها العادي”.

فيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...